لماذا ينجذب الشاب إلى المرأة الأكبر سناً!؟

لماذا ينجذب الشاب إلى المرأة الأكبر سناً!؟

لأي سلوك بشري غير مألوف أو اعتيادي، تفسير يمكن أن تفكه من خلال دراسة الشخص الذي يتمتع به ومن خلال دراسة باطنه أو الدافع الحقيقي لما يفعله.

ias

لفهم السلوك الإنساني، يجب أن نفهم الدافع منه وهذا من خلال ربط الأمور بالطفولة، وهذا بحسب علم النفس.

اسألي أي رجل يفضل النساء الأكبر سناً عن سبب انجذابه لهن، وعلى الأرجح أنه سيعطيك سببًا لا علاقة له بدوافعه الحقيقية ببساطة لأنه لا يفهم دوافعه الخاصة.

في التالي نقدم لك الدوافع بحسب علم النفس:

هو بحاجة إلى شخصية الأم: البشر يستخدمون الحب لتلبية احتياجاتهم التي لم يلبيها أحد في الصغر. إذا لم يحصل الرجل على رعاية كافية من والدته أو إذا تغيبت والدته بطريقة أو بأخرى في طفولته، فقد يبدأ في الانجذاب النساء الأكبر سناً. لأن العقل الباطني يعتقد أن المرأة الأكبر سناً يمكنها أن تقدم هذا الرجل الحب الذي حرم منه.

الطفولة والتجارب السابقة: الأطفال المدللون،أو اللذين أعطيوا اهتمام كبير جداً في الصغر وحدهم، قد يتعلقون بهذا الاهتمام أوا لأسلوب نفسه. في مثل هذه الحالة، قد ينجذب هؤلاء الرجال إلى النساء الأكبر سناً لأنهم يريدون من شخص ما أن يعتني بهم بنفس الطريقة التي اعتادوا عليها.

رفع ثقتهم بنفسهم: عادة ما يكون لدى النساء المسنات خيارات أقل ونتيجة لذلك، يكرسون اهتمامهن بالرجل ويقدمون له الحب بشكل كبير. هذا النوع من التفاني يرفع من تقدير هذا الرجل لذاته أي تزيد من ثقته بنفسه.

الشعور بالفوقية: يبحث بعض الرجال عن النساء الأكبر سناً من أجل الشعور بالتفوق.فمثلاً، الرجل في أواخر العشرينات من عمره سيتباهى بقدرته على جذب النساء في الأربعينيات. هذا بفوقية على الآخرين. يصبح هذا الشعور أقوى إذا كانت هذه المرأة تتمتع بمكانة عالية ولأن العديد من النساء المسنات يتمتعن بمهن جيدة، يكون وضعهن عادة أعلى من وضع النساء الأصغر سناً.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية