لماكياج المراهقات قوانينه القاسية!

ماكياج الفتاة المراهقة

في العادة، تحب الفتاة المراهقة أن تعتني بشكل مبالغ بإطلالتها، من تسريحات الشعروالأظافر، إلى الملابس العصريّة والأكسسوارات، وصولاً إلى الماكياج، ولكن حين يصل الأمر إلى لعبة الألوان يصبح هناك قواعد قاسية عليها الالتزام بها، خصوصاً أنها تهوى الصيحات المختلفة من الماكياج، ولا تختار لنفسها عنوانا ً واحداً ومشتركا لكل مناسباتها:

ias

الأهم أن يعكس الماكياج الحيويّة العالية التي تعكس طبيعة الفتاة المراهقة، وألا يكون عاملاً في إضافة السنوات إلى مظهرها، فالتجدد والظلال الطبيعيّة وعدم المبالغة هي قواعد أساسيّة.

الخطوة الأولى تتمثّل في كريم خافي العيوب، الذي يتناسب مع البشرة اليافعة، وكذلك الأمر مع كريم الأساس، الذي يفضّل عدم استعماله إلا عند الحاجة إضافة القليل من البودرة إليه.

الخطوة الثانية تتمثّل في ماكياج العينين، الذي يجب حصره بظلال العيون الفاتحة والماسكارا،  وتجنب قلم الكحل الأسود، والآيلاينر، مع الإشارة إلى أنّ القلم الملوّن داخل العينين، والألوان المشرقة والماسكارا البنيّة تقع ضمن قائمة المسموحات.

الخطوة الثالثة تتجسد في أحمر الخدود الذي من المفضّل أن يكون زهريّاً، وكذلك الأمر مع أحمر الشفاه، اللمّاع وليس الجاف، وذات الألوان الفاتحة وليس الداكنة.

فهل أعجبك هذا النوع من الماكياج؟ أم لديك أفكار جديدة؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية