لن تصدقي مفعول طريقة تبيض الركب من هذه المجموعة

لن تصدقي مفعول طريقة تبيض الركب من هذه المجموعة

تتعرّض منطقة الركب إلى الكثير من الاحتكاك إن مع الملابس أو الأشياء الحادة ما يؤدي إلى اسودادها، خصوصاً أن هذا الأمر مرتبط بمرحلة الطفولة أيضاً التي تمتد إلى سن الرشد.

ias

وانطلاقاً من أن هذه المنطقة أكثر عرضة للاسوداد يجب الحرص على عدم ارتداء ملابس ضيّقة أو خشنة وكذلك ينبغي ترطيبها باستمرار.

ويمكن للوراثة أن تلعب دوراً في ظهور السواد على الركبتين والمرفقين. فإذا كان معظم أفراد الأسرة يعانون منها فإن احتمال حدوثها يزداد عند الشخص مع الوقت.

أما طرق تفتيح الركب السوداء فهي سهلة جداً إليك أبرزها.

خلطة الفازلين والكركم: لتحضير هذه الخلطة اخلطي ملعقتين من الكركم المطحون مع الفازلين الطبيعي حتى تصبح كالمعجون وتدهن بها المناطق الداكنة وتترك عليها لمدة لا تقل عن 30 دقيقة يومياً، ثم تغسل المنطقة بالماء وتجفّف جيداً. كرّري هذه الخلطة لمدة أسبوع حتى تحصلي على أفضل النتائج لأنّ الكركم هو من أهم العناصر التي تستخدم لتفتيح المناطق الداكنة في الجسم.

خلطة الزيتون مع الملح: اخلطي ملعقتين من زيت الزيتون وملعقة من الملح وأخرى من عصير الليمون ونصف كوب من السكر الناعم، وضعي الخليط على الركب النظيفة بعد غسلها وتنشيفها جيداً وإزالة الشعر عنها بالحلاوة، وتغطّى بكيس نايلون وتترك لمدة ساعتين على الأقل ثم تزال الخلطة بالليفة الناشفة وتغسل المنطقة جيداً ويوضع عليها كريم مرطب.

خلطة ماء الورد والسكر: اخلطي نصف فنجان من السكر الخشن مع حبة ليمون معصورة وملعقة من ماء الورد، ثم يخلط السكر مع عصير الليمون تدريجياً ثم يضاف ماء الورد، ثم يوضع المزيج على الركب وتفرك المنطقة بحركات دائرية لتحريك الدورة الدموية والتخلّص من الجلد الميت .

اقرأي للمزيد: تعلمي صنع قناع الزبادي للوجه لبشرة شبابية ونضرة

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية