لوحة "موناليزا العرب" في أبوظبي

لوحة “موناليزا العرب”

إختارت الفنانة الإماراتية الدكتورة سمر الشامسي عنوان "موناليزا العرب" لبورتريه شخصي رسمته لها، وكشف عن اللوحة الشيخ زايد بن سرور بن محمد آل نهيان، الذي افتتح أخيرًا المعرض المقام في أبراج الإتحاد في أبوظبي.

ias

يستمر المعرض لغاية السابع من أغسطس المقبل، إذ يضمّ المعرض، الذي تنظمه إدارة أفينو أبراج الإتحاد، 13 لوحة متنوعة المواضيع لم تغب عنها الوجوه مثل وجه لسيدة عجوز تدخن سيجارة، إلى الطبيعة الصامتة والمواضيع التي لها علاقة بالبيئة المحلية الإماراتية.

 

             إليك 5 أشهر لوحات حول العالم لتزيّن بيتك

 

طغى الأسلوب الواقعي على أعمال الفنانة سمر الشامسي، مسلّطةً الضوء  على شكل جديد للموناليزا، وجه لم يتعارف عليه من قبل عند العرب، إذ عملت على اللوحة بشكل متقطع لمدة ثلاث سنوات.

 

صحيحٌ أنّ  اللوحة مستوحاة من لوحة الـ "موناليزا" للفنان العالمي ليوناردو دي فينشي، والتي أبهرت وأثارت إعجاب العالم، إلاّ أنّ الفنانة أرادت أن تعبر من خلال لوحة "موناليزا العرب" عن الجمال الكامن في المرأة العربية، من خلال ملامحها التي يطغى عليها اللون الأسود والتي تشع بالأنوثة والحيوية.

 

            لوحات زيتية ضخمة في فندق أرماني دبي

 

نالت الفنانة الإماراتية سمر الشامسي العديد من الجوائز وشهادات التقدير، من أهمها جائزة التميز في الفنون من الولايات المتحدة الأميركية عن مؤسسة العرب الأميركان لمكافحة العنصرية في العام 2012.

وهذه هي المرة الأولى التي تتلقى فيها إمرأة عربية هذه الجائزة المرموقة التي تقدم للفنانين المتميزين في مجال الفن والموسيقى والترفيه.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية