"ليسا" مغنية الهيب هوب الأولى في السعودية تكشف لياسمينة جديدها على صعيد الفن والأعمال

"ليسا" مغنية الهيب هوب الأولى في السعودية تكشف لياسمينة جديدها على صعيد الفن والأعمال

“ليسا” مغنية الهيب هوب الأولى في السعودية تكشف لياسمينة جديدها على صعيد الفن والأعمال

حصريًا لمتابعاتنا “ليسا” مغنية الهيب هوب الأولى في السعودية تكشف لياسمينة جديدها على صعيد الفن والأعمال في هذا اللقاء.

ias

لمع نجم مغنية الهيب هوب “ليسا” بداية من عام 2018، من خلال أغنية “سقنا” التي تصدرت الترند، ولازالت أيقونة لموضوع قيادة المرأة السعودية، وتعتبر ليسا واحدة من المغنيات السعوديات الشابات اللواتي تميزن بأصوات تستحق العالمية.

ظهورك الأول كمغنية هيب هوب كان مع بداية تمكين المرأة السعودية وحصولها على حق القيادة، وتحديدًا عام 2018 وحصد الفيديو على مشاهدات مليونيه على يوتيوب وتوّجت بلقب أول مغنية هيب هوب سعودية، هل توقعت هذه الجماهيرية أثناء تحضيرك لعملك الأول؟

لم أتوقع أبداً أن تحصد أغنية “سقنا” هذه الأصداء والقبول كبير من الناس، وخصوصًا لأني لم أكن مشهورة وقتها على مواقع التواصل الاجتماعي، ولقيت الأغنية انتشار واسع عالميًا، حيث شكّلت صورة ونموذج لهذا الحدث الكبير، وتم عرضها على عدد من القنوات التلفزيونية وحتى على شبكة نتفلكس، وكانت تلك بداية مشواري كأول مغنية راب سعودية.

ترتيب الكلمات والقافية لتتلاءم مع اللحن من الأمور التي تمرست بها من عمر صغير، كيف طوّرت ذاتك في هذه النقطة للخروج بمجموعة واسعة من الأغاني؟

غناء “الفري ستايل” من الأمور السهلة، ولكن الصعوبة تكمن في ترتيب الكلمات وكتابتها وفق سياق موضوع وقافيه محددة، وفعلًا كنت منذ صغري أمارس هذه الطريقة من خلال تركيب الكلمات وغناءها وتلحينها، وتطورت مهاراتي من خلال الممارسة وكذلك من خلال الدورات وقراءة الكتب، فبهما توسعت أفكاري وتمكنت من التعرف على كيفية صُنع أغنية كاملة من مخيلتي وتقمص حالتها لأدائها بشكل جيد.

نجد أنك مهتمة جدًا بإصدار أغاني ذات طابع وطني في المناسبات التي تتعلق في المملكة حدثينا عن أكثر أغنية وطنية ذاع صيتها؟

أفخر جدًا بكوني امرأة سعودية، وسعيدة بكوني من الأشخاص الذين حققوا أصداء خارج حدود الوطن، وهذا ما يُشعرني بالمسؤولية اتجاه نقل صوت المملكة للعالم، ومن أكثر الأعمال الوطنية التي حققت ما يُقارب المليون مشاهدة أغنية “ويجو ويجو” التي انتشرت بشكل واسع وحققت بصمة حتى خارج السعودية، حتى أن مصطلح “ويجو ويجو” أصبح رائجًا بين الناس في التعليقات، وهذا ما أعتبره إنجاز رائع أفتخر به.

ما هي المنصة التي تفضلينا أكثر من بين منصات مواقع التواصل وتجدين فيها أنك قريبة من المتابعين؟

أفضل منصة “اليوتيوب” فهي المنصة التي أجد بها المساحة الحافية لإظهار فني، وإيصال صوتي لأكبر فئة، وبها أتكلم بحرية عن مختلف المواضيع، وأظهر بها أعمالي بطريقة احترافية تعكس شخصيتي الحقيقية.

نبارك لك افتتاح مقهى “فوكس ريت” حدثينا أكثر عنه وعن الافتتاح؟

يعتبر مقهى “فوكس ريت” المشروع الأول لي في مجال الأعمال، وقمت بتدشينه من خلال حفل افتتاح حضره العديد من الشخصيات والأسماء المعروفة في مواقع التواصل والرياضة، ووجدت الكثير من الأصداء الإيجابية حول قائمة المقهى التي أثارت ذهول وإعجاب الزوار -ولله الحمد-.

@leesaseel1 @FOCUS RATE | فـوكس ريت شكرا لكل الي حضرو و شاركوني فرحتي في هذا اليوم الله يجعلها بداية خير 🤍✨ #كافي_ليسا #ويقو_ويقو_ويقو👏🏽💃🏽💃🏽 #ليسا #سحس #احمد_السالم ♬ افتح الطريق – Drosi mikanam

على الصعيد الفني والموسيقى ما هي مخططاتك القادمة؟

انشغلت العام الماضي وركزت جُل اهتمامي على مشروع المقهى، ولكنني أخطط الفترة المُقبلة لإطلاق أول ألبوم غنائي لي، كما احضر لمشاركات في حفلات في مواسم وفعاليات المملكة، لذلك ترقبوني لأول مرة أغني على خشبة المسرح.

أخيرًا، وحول حديثنا عن المبدعات السعوديات في المجال الموسيقي تابعي المغنية السعودية لولوة الشريف في لقاء مميز مع ياسمينة في حضرة موسيقى “الجاز”.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية