ليوناردو دي كابريو

ولد الممثّل الأميركي ليوناردو ديكابريو في الحادي عشر من نوفمبر في العام 1974 في لوس أنجلوس – كاليفورنيا، وهو الابن الوحيد لرسام القصص المصورة جورج ديكابريو وزوجته ارميلين اللذين تنبّها لموهبته منذ الطفولة. فبدأ ليوناردو بالظهور في بعض الإعلانات التلفزيونية والبرامج التعليمية، ومنها إلى المسلسلات التلفزيونية حيث شارك في الموسم الأخير من مسلسل Growing Pains عام 1985 ليلعب دور الصبي المشرّد، وبعدها في مسلسل Roseanne عام 1988 وThe New Lassie عام 1989، كما شارك في فيلم الرعب ذي الميزانية الصغيرة Critters 3عام 1991.

ias

 

 

بعد مشاركة ديكابريو في The Basketball Diaries عام 1995 وتأديته دور روميو في فيلم الرومانسي Romeo & Juliet للمخرج باز لورمان. ازدادت شهرته ومكانته بين الجماهير لأدائه في الفيلم الذي حطّم الأرقام القياسية في تاريخ السينما العالمية  Titanic للمخرج جيمس كاميرون في العام 1997.

 

 

بعد فيلم Titanic أصبح ديكابريو حريصاً على اختياره لأدواره، لينشأ بعد ذلك العديد من الأعمال التي تعاون فيها مع أهم المخرجين، مثل المخرج داني بويل في فيلم The Beach عام 2000، ثم شارك المخرج مارتن سكورسيزي في العديد من الأعمال والتي بدأها بفيلم Gangs of New York ، كما شارك فيه ديكابريو الممثل توم هانكس ي فيلم Catch Me If You Can للمخرج ستيفن سبيلبرغ.

 

 

واصل ديكابريو بعد ذلك العمل مع المخرج مارتن سكورسيزي حيث لعب دور البطولة في فيلم Aviator عام 2004 والذي رُشح خلاله لجائزة الأوسكار عن أفضل ممثل دور قيادي، وفيلم The Departed عام 2006 الذي حاز على أوسكار أفضل فيلم لعامه.شارك ديكابريو بعد ذلك في العديد من الأعمال الأخرى، كان أهمها فيلم Blood Diamond عام2006 والذي حاز خلاله الترشيح الثالث لجائزة الأوسكار عن أفضل ممثل دور قيادي. عاد ديكابريو ليشارك الممثلة كيت وينسلت بعد أحد عشر عاماً من فيلم Titanic في فيلم Revolutionary Road . وفي العام 2013  قدّم دوراً مميزاً في الفيلم الدرامي والرومانسي The Great Gatsby.

 

على الصعيد الشخصي، تصدرّت أخباره العاطفيّة الصحافة منذ بداياته، والتي تمحورت معظمها على عارضات الأزياء الجميلات.

 

تابعي كل جديد عن ليوناردو دي كابريو على: 

 

الموقع الرسمي: www.leonardodicaprio.com

 

الفايسبوك: Leonardo DiCaprio

 

تويتر: LeoDiCaprio@

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية