مؤلفات لكاتبات سعوديات تُضيئ معرض الكتاب الدولي في الرياض

مصدر الصورة: حساب لجين داغستاني lujaindaghstani@

نسلط الضوء اليوم على أبرز المؤلفات التي قدمتها كاتبات سعوديات في معرض الكتاب الدولي الذي يُقام حاليًا في مدينة الرياض تحت شعار “فصول الثقافة”.

ias

يُعد هذا المعرض احتفاء ثقافي عالمي يجمع أهم دور النشر والكُتاب المبدعين ورواد الثقافة والأدب من المملكة والعالم العربي والعالم، وستقدم لك اليوم مجموعة مُلفته من المؤلفات التي طرحتها كاتبات سعوديات في هذا المعرض.

رواية ذات الرداء الأبيض

قدمت الكاتبة والدكتورة السعودية مجد الشلاحي من خلال هذه الرواية حلمها كبطلة، حيث قدمت قصتها منذ بداية دخولها للدراسة الجامعية والتحاقها بتخصص “طب وجراحة الأسنان”، ساردةً تفاصيل حياتها اليومية الأسرية وعلاقاتها داخل الجامعة، ولهثها خلف حلم الطب، بإطار واقي وحقيقي يجذب القارئ.

رواية سوادي جمال

ضمن الروايات السعودية الملفتة في المعرض رواية “سوادي جمال” للكاتبة والصحفية فاطمة آل عمرو، والتي عكست من خلال هذه الرواية جوانب إنسانية عميقة، تجسدها بطلة الرواية “جميلة” التي تحكي جوانب معاناتها من العنصرية، وتصدرت غلاف هذه الرواية الإعلامية السودانية تسنيم رابح.

رواية ساحرات بلا مكانس

تناولت الكاتبة السعودية إيمان الخطاف في هذه الرواية مجموعة من المفاهيم والجوانب الإنسانية، التي تجسدت في حكاية بطلة الحكاية “علياء” التي تنتمي لأسرة مفككة، وقعت فريسة الخذلان بسبب داء الصدفية الذي جعل جمالها يتآكل وجاذبيتها تترنح.

كيان مُطلق

عبارة عن مذكرات كتبتها الشخصية السعودية المُلهمة هدى الغصن، روت في طيات هذا الكتاب كيف تحوّلت من موظفة مبتدئة إلى المديرة التنفيذية للموارد البشرية في شركة أرامكو سابقًا، وطريقها الذي توج بنيلها جائزة المرأة العربية في مجال الأعمال عام 2014.

افتقدتك كثيرًا

تواجدت الدكتورة لجين داغستاني في معرض الكتاب الدولي في الرياض، لتوقيع إصدارها الجديد والطبعة الأولى من قصة “افتقدتك كثيرًا”، وتُعتبر الدكتورة لجين واحدة من الشخصيات المحبوبة والمؤثرة على قنوات مواقع التواصل الاجتماعي.

ختامًا، تعرفي على موعد انطلاق معرض جدة الدولي للكتاب في ديسمبر المُقبل..

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية