تعرفي على ماسك الشاي الاخضر للبشرة

لقد سبق أن عرفتكن ياسمينة على عدة مكونات صحية نستعملها في المأكولات أو نشربها، كفيلة باعطائنا فوائد جمالية لبشرة وجهنا. من بين هذه المكونات نقدم لكن اليوم فوائد ماسكات الشاي الاخضر على أنواعها وما تقدّمه من فوائد لكل أنواع البشرة. يعمل الشاي الاخضر على إزالة آثار حب الشباب التي تظهر وبشكل كبير على البشرة الدهنية كما  يعمل على تطهير البشرة من الميكروبات ويزيل البقع الداكنة والزوان المتراكم حول الأنف والفم. لذلك طبقي الخلطات التالية على وجهك لكي تحصلي على نتائج مضمونة.

ias

ماسك إزالة الخلايا الميتة: اخلطي ملعقة من السكر مع نصف كوب من الشاي الاخضر المركّز ثم اغمسي قطعة من القطن بالشاي وافركي بها وجهك بشكل دائري من الرقبة حتى آخر الجبين أي من تحت حتى فوق. استمري في طريقة الفرك عدة مرات حتى ترين الفرق على بشرة وجهك، يعمل هذا الماسك على زيادة نعومة البشرة ولاسيما تفتيح لونها والزيادة من تألقها.

ماسك تنظيف البشرة بعمق: امزجي ملعقة من عصير الليمون مع ملعقتين من الزبادي ونصف كوب من شاي أخضر مركّز ثم طبّقي هذه الخلطة على وجهك بواسطة فرشاة مكياج عريضة، ويجب أن تكون نظيفة وأول استعمال لها، على البشرة لمدة نصف ساعة. حين تشعرين بأن المزيج قد جف افركيه بشكل دائري حتى تزيلي كل الماسك. بعدها ضعي كمادات من الشاي الأخضر على وجهك واتركيها لمدة خمس دقائق. يعمل هذا الماسك على تنظيف البشرة وإزالة الطبقة الدهنية التي تتراكم بشكل مستمر على الوجه.

ماسك امتصاص الدهون المتراكمة: أخلطي ملعقتين من نشا الذرة مع ملعقتين من عصير الليمون طبيعي بالاضافة الى أربع ملاعق من الشاي الاخضر المركّز. ثم ضعي المزيج على بشرة وجهك لمدة 15 دقيقة، واغسليه بعدها بالماء البارد .ثم ضعي كمادات من الماء المثلج للحصول على بشرة نظيفة متألّقة. يعمل هذا الماسك على تصغير المسامات لانها تجعل الدهون تتراكم.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية