طرق لعلاج الزكام في المنزل

تخلط الكثير من النساء بين الانفلونزا والزكام، وهما في الواقع مرضان مختلفان ولكن أعراضهما متشابهة وتصيب المناطق نفسها وهي الأنف والحلق والرئتين وغيرها.

ias

فالزكام قد يكون نتيجة الاصابة بأكثر من 200 من الفيروسات ولكن لا يسبّب الحمى والصداع والشعور بالآلام في الجسم إلا نادراً ولكن يكون هناك سيلان بالأنف والعطاس وألم بالحلق.

وللوقاية من الزكام، اغسلي يديك دائماً في شكل جيد، واستخدمي المنديل للعطاس والسعال، وإذا لم تكوني تحملين منديلا استخدمي باطن المرفق لتغطية فمك، ولا باطن يدك التي ستلمس بها الأشياء لاحقاً، ولا تشاركي الحاجيات الشخصية مثل المنشفة والصابون مع الغير، وابتعدي عن الأشخاص المصابين.

ومن أهم العلاجات التي يمكن أن تستخدمينها هي: 1- اشربي المياه الساخنة مع الليمون الحامض. 2- تجنّبي تناول اللحوم ومشتقات الحليب لأنّ هذه الأطعمة تتعب الجهاز الهضمي وتصبح عملية الشفاء أبطأ. 3- تناولي مرقات الخضار الخفيفة الوزن على المعدة والقادرة على إعطاء النشاط للجسم. 4- تناولي الخضار الغنية بالمضادات للالتهابات كالكرفس والبقدونس والخيار وغيرها… 5- اصنعي لنفسك عصير الخضار واشربيه مع اضافة الكركم إليه المعروف بخصائصه المضادّة للالتهابات. 6- حاولي إخراج السموم من جسمك من خلال التعرّق ولكن ليس عبر ممارسة الرياضة بل من خلال تسخين منطقة الرقبة بقماش سميكة. 7 – تجنّبي المشروبات الغازية التي تحتوي على الكثير من السكر المضاف الذي يضعف المناعة. 8 – خذي أقساطاً من الراحة.

اقرأي أيضاً: تخلّصي من الزكام بهذه الأطعمة

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية