ما هو برايمر للوجه؟

ان تطبيق مكياج الوجه بشكل ناجح يتطلب الى المعرفة، ومن أهم أدوات المكياج، تعرفك ياسمينة اليوم على البرايمر الذي يعتبر قاعدة عملية المكياج وتطبيقه. ان تطبيقه أساسي لكثرة فوائده لبشرة الوجه أولاً وللمكياج ثانيًا لذا، تعرفي مع ياسمينة على ما هو البرايمر وما هي فوائده لبشرة وجهك.

ias

بداية، البرايمر هو مستحضرٌ تجميلي أساسي بين أغراض المكياج وفي عملية تطبيق مكياج الوجه، اذ انه أول مستحضر تضعينه قبل البدء بخطوات المكياج لانه يعمل على تثبيته من دون أن يسيل ومن دون أن يتأثر بجوِ الرطوبة أو الجو الحار في فصل الصيف.

يمنحك البرايمر بشرة ناعمة، بالاخص للبشرة التي تتمتع بالخطوط والتشققات. حين تطبقيه على بشرة وجهك، سيعطيك تغطية كاملة وتحصلين على بشرة ناعمة وموحدة اللون لكي تصلي على مكياج وجه مميز.

هنالك عددٌ كبيرمن أنواع البرايمر التي تعمل على ترطيب البشرة واصلاحها من دون أن تؤذيها. يحصل هذا التركيب للبشرة من خلال تصغير المسام الواسعة. أما للسيدات أو الفتيات اللواتي يتمتعن بحب الشباب، فان البرايمر مهم لهذا النوع من البشرة، انه يعمل على اخفاء حب الشباب لذا لن تنزعجي بعد الآن حين تطبقي المكياج. كما أن تطبيق البرايمر يقلل من كميات أخرى وهي تطبيق كريم الاساس وأدوات مكياج أخرى بمكيات قليلة جدًا.

للبشرة الحساسة، ان البرايمر مهم لانه يحميها من الالتهابات والاحمرار والحساسية. فاذا كنت تتمتعين بهذا النوع من البشرة، وأردت أن تحاولي منتجًا للمرة الاولى قد يصيبك بالحساسية اذان بشرتك غير معتادة عليه، لذا البرايمر يحميك من هذه المشكلة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية