ما هي الصفات التي يجب أن تتحلّي بها كي تتعايشي مع متطلبات سوق العمل؟

اضافةً الى الخبرات المهنية التي تحوزينها في مجال عملك أيًا كان واللغات وغيرها من المهارات المتعارف عليها، عليك الاطلاع على لائحة المهارات المطلوبة جدًا في سوق العمل والتي تضمن لك التعايش والانتصار في هذا العالم المتسارع!

ias

سرعة البديهة

وهذه لا تتصلب علم ولا ثقافة، بل هي الفطرة والتمرينات التي يمكن بها صقل سرعة البديهة لديك. هي معرفة كيفية التصرّف في كلّ حالة مهنية كانت أم اجتماعية، هي القدرة على امتصاص الأزمات وتفاديها قبل حصولها! هذه المهارة تكاد تكون الأهمّ!

الانخراط الاجتماعي

لا يمكنك الاصرار أنّك كائن غير اجتماعي والانغلاق على هذا الأمر، بل كي تتعايشي وتنتصري في بيئة عملك عليك الانخراط مع فريق العمل ضمن الضوابط التي تضمن استقلاليتك طبعًا ولكن العلاقة المهنية-الودية مطلوبة جدًا!

التفكير المرن

وتقصد بهذه النقطة المرونة في التفكير المهني أي معالجة كلّ حالة على حدى، كلّ موقف في العمل وكأنّه الأول والأخير مع الأخذ بعين الاعتبار الخبرات التي اكستبتها!

التأقلم الثقافي

لأنّك ستتعاملين مع زبائن وزملاء من خلفيات مختلفة وعقليات وثقافات مختلفة عليك التأقلم معهم واحترامهم ومعاملتهم وكأنّك ترين أشخاص عاديين وليس مخلوقات فضائية!

العلاقات الافتراضية

قد تضطرين في العمل لأنّ تتواصلي مع زملاء أو زبائن لا ترينهم، بل تتعاملين معهم عبر الهاتف أو الايميل، ولذلك يجدر بك اتقان أصول هذه العلاقات، ومعرفة التصرّف مع هؤلاء الأشخاص واقامة التوازن في التعامل معهم فأنت تعرفينهم نعم ولكنهم ليسوا أقرب المقربين لك.

الاطلاع على التكنولوجيا ومواقع التواصل الاجتماعي

في هذه الأيام، لا يمكنك أبدًا الانغلاق على نفسك عن التكنولوجيا وكلّ ما هو جديد في عالم الانترنت، يجب عليك متابعة كلّ ما هو حديث وتنمية قدراتك في هذا المجال والا وقعت في أخطاء كثيرة ووجدت نفسك خارج المنظومة وفشلت في التعايش مع سوق العمل!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية