ما هي فائدة الزبادي للشعر؟

يستخدم الزبادي منذ زمن طويل كمكوّن أساسي للعناية بالشعر كونه يحتوي على الفيتامينات ومستوى عال من حمض اللبنيك المفيدة لعلاج الشعر التالف. إذاً، لا يستخدم الزبادي فقط في الطعام بل يمكن استخدامه لوضع حد لمشاكل الشعر الشائعة. لذلك يا بنات، قرّرت أن أزودكن بأفضل فوائد الزبادي للشعر وبعض الخلطات الطبيعية التي تحتوي على الزبادي وغيرها من المكوّنات الطبيعية كي تحصلن على شعر أكثر صحة وقوة بعيداً من مستحضرات التجميل الباهظة الثمن والتي قد تضر الشعر كونها تحتوي على مواد كيمائية.

ias

أبرز فوائد الزبادي للشعر:

  1. يساعد الزبادي على التخلّص من قشرة الشعر التي تعتبر من أبرز #مشاكل_ الشعر عند البنات لأنه يتميز بخصائصه المضادة للفطريات.
  2. يمنح الزبادي الشعر اللماعية ويمنعه من الجفاف
  3. يمنع الزبادي تساقط الشعر
  4. يخفّف الزبادي من تجعّدات الشعر

خلطة للتخلّص من القشرة: وضعت في وعاء كوباً من الزبادي وخلطت جيداً ثمّ دهنت الزبادي على شعري وفروة رأسي وتركته لمدة 40 دقيقة تقريباً قبل غسل شعري بالمياه الباردة. كرّرن هذه الخلطة مرة في الأسبوع لنتائج فعّالة.

خلطة لشعر لمّاع: خفقت في وعاء بيضتين ثمّ وضعت ملعقتين كبيرتين من الزبادي وملعقتين كبيرتين من زيت اللوز. بعد ذلك، فركت شعري وفروة رأسي بهذا المزيج ثمّ وضعت غطاءً بلاستيكياً على شعري لمدة 30 دقيقة. في الخطوة التالية، غسلت شعري بالمياه الباردة والشامبو.

خلطة لمنع تساقط الشعر: خلطت في وعاء نصف كوب من الزبادي وبيضة وملعقة صغيرة من بودرة الكاكاو. بعد ذلك، فركت شعري بهذا المزيج وتركته لمدة 25 دقيقة تقريباً. كرّرن هذه الخلطة مرتين أو ثلات مرات في الأسبوع لتحصلن على نتائج مذهلة.

خلطة للتخلّص من تجعّدات الشعر: خلطت في وعاء 3 ملاعق كبيرة من الزبادي وملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند. في الخطوة التالية، دهنت المزيج على شعري وتركته لمدة 30 دقيقة تقريباً قبل غسل شعري بالمياه الفاترة والشامبو.

اقرئي ايضاً:تعرّفن يا بنات على أفضل خلطه لتساقط الشعر

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية