ما هي موضة جاكيت الدنيم الجديدة لشتاء 2017؟

كما أنّ سروال الجينز بات من القطع الأساسية في خزانة كل امرأة وعلى مرّ المواسم كلها، فإنّ جاكيت الدنيم (اي قصة تختارين بها جاكيت الدنيم في صيف 2016) بدورها أصبحت من القطع الضرورية أيضاً والتي تبرز كلّ موسم بقصّة مختلفة.

ias

وبعدما برزت قصّة جاكيت الدنيم بالقصّة الواسعة الفضفاضة أي بوي فرند وبعدما  رأينا سيطرة واضحة لجاكيتات الدنيم المطبّعة بالرسومات أو الملصقات Stickers (جاكيت الدنيم موضة تسيطر على خريف 2016)، تأتي لشتاء 2017 قصّة جديدة لسترة الدنيم أي الجينز، فما هي؟

إنها جاكيت الدنيم مع ياقة الفرو التي ننصحكِ باعتمادها في موسم الشتاء كما في موسم الخريف  تنسّقينها خلال أيام الشتاء الباردة بأسلوب الـ Layering إذ ترتدينها تحت سترات أو معاطف أخرى وفوق كنزات ناعمة أو قمصان أساسيّة.
على سبيل المثال، يمكنكِ تنسيق هذه الجاكيت التي تختارينها باللون الأسود مثلاً لإطلالة Edgy أو Gothic ترتدينها مع السروال أو الليغينغ الجلديّ وفوق القميص المقطّع بموضة الـ Plaid الذي ترتدينه بدوره فوق الكنزة الناعمة بالياقة العالية.
كما يمكنكِ تنسيق هذه الجاكيت باللون الأسود أيضاً تحت سترة الباركا مع السروال الجلديّ أو الجينز الأسود وحذاء الكاحل بأسلوب الدراجة النارية.

أيضاً، يمكنكِ اختيار هذه الجاكيت بلون الجينز وتنسيقها فوق القميص الأبيض الكلاسيكي مع السروال الرسمي مثلاً الذي تختارينه بقصّة الـ Culotte أو الكابري أي بطول يصل حدّ الكاحل أو فوق الكنزة الأساسية والجينز بقصّة الوالدة أي بقصّة الخصر المنفوخ وأحذية الـ Loafers المسطّحة أو الـ Slippers المزيّنة بالفرو لإطلالة خريفية بامتياز.

إنّ هذه الإطلالة بالذات يمكنكِ تحويلها إلى إطلالة شتوية من خلال استبدال هذه الأحذية بأحذية كاحل مخمليّة أو سويديّة وارتداء معطف الترنش الكلاسيكيّ باللون البيج فوق هذه السترة.
كما يمكنكِ تنسيق هذه الجاكيت مع التنانير أيضاً التي تختارينها إما مثنيّة وميتاليكيّة ومتوسّطة الطول أو قصيرة وبقصّة الـ A Line مع أو من دون الأزرار الأماميّة أو بقصّة الـ Wrap.
مع هذه التنانير، يمكنكِ تنسيق الكنزات الناعمة بالياقة العالية أو القمصان الأساسية واختيار سترات الـ Puffer المنفوخة أو بالقماش المبطّن Quilts فوقها (المعطف المبطن بقماش الـ Quilt موضة في شتاء 2016).

أما إذا أردتِ إطلالة راقية وأنيقة، فلا تتردّدي في اعتماد جاكيت الدنيم هذه وتنسيقها فوق سترة البلايزر الرسمية مع السروال الرسمي  ترتدين فوقها شال الفرو الضخم والأحذية الكلاسيكية.
أيضاً وتطبيقاً لقاعدة الموضة الجديدة التي تفيد بمزج الستايل الحيويّ مع الستايل الأنيق، ننصحكِ بتنسيق هذه الجاكيت بياقة الفرو مع التنورة بالقصّة المستقيمة والأحذية طويلة الساق التي تختارينها بلون التنورة وضيّقة بأسلوب الجوارب  وتعتمدين هذه الجاكيت فوق الكنزة الصوفية بالياقة العالية.

أما إذا أردتِ تنسيق أحذية الكاحل بالشرائط Lace up Boots أو الأحذية الكلاسيكية بالكعب الرفيع، فحينها أضيفي لمسة أنيقة إلى هذه الإطلالة المنسّقة مع جاكيت الدنيم من خلال اختيار الكلاتش كحقيبة مثلاً أو اعتماد أقراط رسمية أو من خلال اختيار شال الفرو الأنيق.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية