متى تكونين مع رجل يبحث عن امرأة يسيطر عليها لا عن شريكة لحياته؟

دلالات الرجل المسيطر

فروقات واضحة عزيزتي بين الاهتمام والاستبداد وبين الغيرة وبين التشدد الأعمى، وبين من يريد أن يحميك ومن يريد أن يخفي عنك أي مصدر للهواء لا يأتي عن طريقه. فكيف تعرفين أنّه يريد أن يسيطر عليك لا أن يحبك؟ خوضي معنا هذا الاختبار: على أي أسس ترتكز علاقتك العاطفية؟

ias

قوانين غريبة عجيبة صارمة

الرجل الذي يريد السيطرة على المرأة يضع لها قوانين على الكلام والخروج والتصرّف والنظرات والتحركات، لا يضعها على نفسه ولا يلتزم بها. فإن كان حبيبك يفرض عليك طريقة في الكلام وفي الاجابة وطريقة في التصرّف والّا يعاقبك بشجار أو بآهانة أو بغضب وصمت، فاعرفي أنك ضحيّة رجل يريد التحكّم حتّى بأنفاسك.

وقتك كلّه له

حين تكونين معه ممنوع عليك أن ترمشي بعينك، أن تتلقّي اتصالًا هاتفيًا مهما كان مهمًا وممنوع عليك أن تنظري إلى هاتفك والا تكونين قد أهملته وفرّطت بحبكما وجهت له إهانة لا يمكنه احتمالها! طبعًا، ما من شخص، لا رجل ولا امرأة يوافق بأن يهمله الحبيب ولكن أحيانًا نضطر الى القيام بأي مهمّة أخرى، فإن كنت تشعرين أنّه لت يتقبّل أن تحوّلي اهتمامك عنه فهذا دليل آخر على قضيتنا.

يتدخّل بأدنى التفاصيل

من ملابسك، الى مكياجك، الى خياراتك وصداقاتك وتصرفاتك مع عائلتك وفي عملك، وحتّى يجبرك أن تبوحي له بالأسرار التي يأتمنك عليها أصدقاؤك؟! عزيزتي عليك بالتصرّف حالًا أنت حتمًا ضحية سيطرة.فإن كنت تريدين الانفصال عنه، اليك كيف تتصرفين!

يلعب دور المخرج

الرجل الذي يسيطر على المرأة يريد زن يتحكّم بكل جوانب حياتها كمخرج الأفلام تمامًا، فلا يحترم أن يكون لها خلفيات فكرية أو آراء لا تتطابق كليًا مع ما يدور في باله ويتوقّعه وينتظره منك. اضافةً الى ذلك يملي عليك كلامك ويجبرك على تغيير خيارات والانسحاب من خيارات زخرى تريدينها على أصعدة حياتك كافّة. وفي السياق نفسه، ما هي الصفات المستفزّة التي يريدها بعض الرجال بنسائهنّ؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية