5 أسرار مبطّنة عن مجموعة ديور الراقية لربيع وصيف 2022

مجموعة ديور الراقية لربيع وصيف 2022 كُرِّست للحرفيّة اليدويّة التي تتمّ في مشغل الدار، حيث تلتقي المهارات الحرفية والاجتماعية وتتطوّر، فنشهد مع كلّ مجموعة معايير جديدة من الإبداع في المجال، وأزياء تختلف عن المفاهيم التي اعتدنا رؤيتها فيه، كما سابقًا، مع مجموعة ديور الجاهزة لربيع وصيف 2022.

ias

كرّمت المديرة الفنيّة لمجموعات Dior النسائيّة، ماريا غراتسيا كيوري، العلاقات البشريّة بتصاميم مصنوعة يدويًّا، عبّرت من خلالها عن الرغبة في إلغاء الحدود ما بين الفنّ والحرفيّة بشكل نهائيّ، فكانت النتيجة أزياء تنمّ عن الكثير من الإبداع، الفخامة والرقيّ. وفي ما يلي، نكشف لك 5 أسرار عن هذه المجموعة.

المجموعة ليست مخصّصة للمناسبات الفخمة فحسب

بالنسبة لماريا غراتسيا كيوري، الأزياء الراقية ليست مخصّصة فقط للمناسبات الفخمة والسجادة الحمراء، وهي أرادت من خلال هذه المجموعة أن تُظهر أنه يمكن ارتداء أزياء راقية في أي وقت من النهار. ولذا، رأينا فيها عددًا من فساتين النهار، والبدلات المؤلّفة من سترة وسروال.

مجموعة ديور الراقية لربيع وصيف 2022
بعض تصاميم مجموعة ديور الراقية لربيع وصيف 2022 مثالية لإطلالات النهار

إظهار دور الإنسان في عالم الأزياء الراقية

تُسلَّط الأضواء دومًا على المدير الفنيّ للدار مع كلّ مجموعة جديدة، ولكن ماريا غراتسيا كيوري أرادت أن تُظهر الجهد الكبير الذي يبذله كلّ أفراد طاقم العمل ليكون كلّ تصميم رائعًا، وذلك من خلال إبراز براعتهم في التفاصيل التي لا تكون بارزة جدًا في العادة. 

ازياء ديور الراقية لربيع وصيف 2022
الحرفية برزت في ازياء ديور الراقية لربيع وصيف 2022

ويمكن ملاحظة ذلك في المعاطف والفساتين مثلًا، التي كانت الدرزات التي تجمع القماش الذي يشكّلها بارزة، والتطريزات ثلاثيّة الأبعاد، وتلكَ التي نُفّذت لتبدو كأنّها دانتيل يزيّن الأزياء. هذه العناصر وغيرها، هي نتيجة تعاون وجهد عدد كبير من الحرفيّين المبدعين.

قطع من مجموعة ديور الراقية لربيع وصيف 2022
التميّز والإبداع يرافقان كل قطع مجموعة ديور الراقية لربيع وصيف 2022

الحرفيّة اليدويّة هي مصدر الإلهام الوحيد للمجموعة

الحرفيّة اليدويّة هي مصدر الإلهام الوحيد لهذه المجموعة، وقد أرادت ماريا غراتسيا كيوري أن تُظهر أنّ مشغل الدار يختلف اليوم عمّا كان عليه في السابق، والامتياز التي تتّسم به تقنيّاته ليكون كلّ تفصيل في الأزياء مثاليًّا إلى أقصى حدّ. وبرز ذلك في تصاميم المجموعة من خلال عدّة عناصر، مثل التطريز ثلاثيّ الأبعاد المنفّذ بإتقان.

التطريز في مجموعة ديور الراقية لربيع وصيف 2022
التطريز زيّن أزياء ديور الراقية لربيع وصيف 2022

جزء من المجموعة خُصِّص لمن ستتزوّج بعد جائحة كورونا

ما زلنا تحت تأثير جائحة كورونا التي ظنّنا أنّها انتهت، قبل أن ترتفع أرقام الإصابات من جديد. ولذلك، قرّرت ماريا غراتسيا كيوري أن تخصّص جزءًا من هذه المجموعة لمن يحضّرن لحفلات زفافهنّ في العام 2022، بعد أن أجّلنها ربّما لأكثر من مرّة، ولذا، سيجدن الكثير من الخيارات الجميلة في مجموعة ديور الراقية الجديدة.

فساتين ديور الراقية لربيع وصيف 2022
فساتين ديور الراقية لربيع وصيف 2022 المناسبة للعرائس

التطريز غلب على ديكور منصّة العرض

لم تعكس ماريا غراتسيا كيوري أهميّة الحرفيّة اليدويّة من خلال التصاميم فحسب، بل أيضًا عبر الديكور الرائع، فتعاونت مع الفنانيْن Madhvi وManu Parekh الذين ابتكرا لوحات ملفتة زيّنت جدران منصّة العرض.

مجموعة ديور الراقية لربيع وصيف 2022
مجموعة ديور الراقية لربيع وصيف 2022 مثالية لكل امرأة أنيقة

الرسومات على كلّ لوحة، شكّلتها تطريزات نُفّذت يدويًّا في مدرسة Chanakya School of Craft، والهدف من ذلك الاحتفاء بالرابط بين الحضارات والحرفيّة اليدويّة. اللوحات المطّرزة تطلّبت 280,000 ساعة من العمل، نفّذها 380 حرفيًّا، منهم نساء تخرّجوا من هذه المدرسة، ورجال بارعون في التطريز.

أخيرًا، اكتشفي مع ياسمينة روائع معرض تراث ديور الأول في الشرق الأوسط واختاري أيضًا أجمل التصاميم من مجموعة ديور كروز 2022.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية