واقع المرأة وأهميتها يتجسدان في مجموعة ديور لخريف وشتاء 2020 2021

مجموعة ديور لخريف وشتاء 2020 2021

مجموعة ديور لخريف وشتاء 2020 2021 عكست واقع المرأة ودورها الكبير في المجتمع، وبرز ذلك بداية مع تصميم منصة العرض التي تدلت منها لافتات وزينت أرضيتها بكتابات وصور لتوصل رسائل عدة للمجتمع.

ias

يبدو أن المرأة الشجاعة هي عنوان مشترك بين مختلف مجموعات الأزياء التي شهدناها في الأسابيع الأخيرة، وقد جسدتها Maria Grazia Chiuri في مجموعة Dior من خلال تصاميم تسلط الضوء على المساواة بين الرجل والمرأة، إذ أنها مزجت بين التفاصيل النسائية والذكورية وتلك المستوحاة من عالم الهيبيين.

أضافت الفنانة المميزة بلمساتها الأنثوية، Claire Fontaine، عبارات داعمة لقوة المرأة على منصة العرض لتزينها بالطابع ذاته الذي طغى على المجموعة. فقد جسدت المجموعة بكل ما فيها قوة المرأة، وسيطر في هذا الإطار اللون الأسود عليها، قبل أن تطلّ العارضات بإطلالات باللون الأبيض أو الكحلي، وأتت الصيحات المستوحاة من العالم الرجالي، وأبرزها تصاميم الجيليه، الكنزات الذكورية، ربطات العنق، ونقشات المربّعات بتدرجات الرمادي أو الكحلي أو البرغندي أو الأخضر. فهذه المربعات التي تنوعت أشكالها رافقت تصاميم متنوعة من التنانير والفساتين والمعاطف والكنزات، ولفتتنا بالشكل الماسيّ إضافة إلى الكبيرة والصغيرة. وسيطرت اللمسات الكلاسيكية على التصاميم، وخصوصًا من خلال قصات البدلات والفساتين الطويلة والتنانير الميدي والسراويل الواسعة، وقد نُسقت الإطلالات مع أكسسوار للشعر من وحي عالم الهيبيز، تفصيل مميز برز أيضًا من خلال الشراريب وبعض النقشات. خيارات استثنائية يمكنها اعتمادها في شتى الأوقات وتنسيقها مع أكسسوارات مختلفة من الدار، مثل حقائب ديور ترافل المثالية للرحلات.

تقدم Dior من خلال هذه المجموعة تصاميم تناسب معظم الأذواق، وحتّى إطلالة المرأة التي لا تملك الوقت لتنسيق ملابسها، من خلال الجمبسوت، ومن تعشق الأسلوب العملي من خلال ملابس من الجينز، وسترة بار الأيقونية لأسلوب أنيق. وبالمناسبة، تعرفي على حقيبة ليدي دي- لايت من ديور التي يمكنك تصميمها بما يتناسب مع ذوقك.

شاهدي التصميم الرائعة لمنصّة عرض ديور في هذا الفيديو

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية