مجموعة سكياباريلي لربيع وصيف 2023: مفاجأة أسبوع الموضة الباريسيّ!

مجموعة سكياباريلي الراقية لربيع وصيف 2023

فاجأت دار سكياباريلي في مجموعتها لربيع وصيف 2023، الجميع بتصاميم أرفقتها بعناصر مستوحاة من أجسام الحيوانات، مثل رأس الأسد، ترفع صيحات الموضة الرائجة إلى مستويات عالية من الإبداع.

ias

المجموعة أثارت الجدل وتعرّضت للنقد من المدافعين عن حقوق الحيوانات، دون أن يعلموا أنّ الفراء والجلود ورؤوس الحيوانات، هي اصطناعيّة.

مجموعة خياليّة قصّتها ملهمة!

أطلق المدير الإبداعي للدار، Daniel Roseberry، على المجموعة، عنوان Inferno، وهو جزء من قصيدة The Divine Comedy، للشاعر الإيطاليّ Dante Alighieri.

ازياء سكياباريلي الراقية لربيع وصيف 2023
عكست المجموعة الإبداع بأشكالها الهندسّة المُتقَنَة

تتألّف هذه القصيدة من 14,233 سطرًا، مقسّمة على 3 كتب، هي، Purgatorio ،Paradiso إضافة إلى Inferno الذي لمس Daniel من خلاله الحياة المؤلمة التي عاشها الشاعر.

من هنا، أراد يجسّد العذاب الذي يرافق كلّ فنان أمام لوحة أو شاشة أو رسم لفستان ما، ذلك لأنّ Daniel يمرّ هو بنفسه بهذه المشاعر.

وفي هذا الصدد يقول :”أنا أشعر بالراحة عندما أفكّر بمؤسّسة العلامة Elsa Schiaparelli؛ الرموز التي ابتكرتها، المخاطر التي تحدّتها، والتي حوّلتها إلى إبداعات تعدّ اليوم تاريخًا وإرثًا، كانت تشعر بخوف كبير عندما ابتكرتها”.

ويتابع :”خوفها تحوّل إلى شجاعة، ملهمًا إيّاها للإبداع أكثر وأكثر، فالخوف يقود بك للإتيان بإبداعات صادمة!”

تصاميم سكياباريلي الراقية لربيع وصيف 2023
تجلّت المجموعة من خوف إلسا سكياباريلي الذي تحوّل إلى شجاعة

التصاميم تعكس الشجاعة

إذًا، “الشجاعة” هي محور المجموعة، ويتجلّى ذلك من خلال عناصر مختلفة، أبرزها الريش ورؤوس الفهود والأسود الثلاثيّ’ الأبعاد، وكذلك الأشكال الهندسيّة الجريئة.

وقد لفتتنا أيضًا الصاميم التي أتت بقصّات وتفاصيل بدت وكأنّها منحوتة بدقّة عالية بوحي من مختلف المخلوقات، مثل منحنيات جسم الإنسان، وكذلك الطاووس الذي استوحى المصمّم من ريشه قطعة رصّعها بأحجار لامعة.

مجموعة سكياباريلي الراقية لربيع وصيف 2023
مجموعة سكياباريلي الراقية لربيع وصيف 2023

خيارات متنوّعة في المجموعة

شملت مجموعة Schiaparelli الراقية الجديدة، خيارات متنوّعة من القطع التي تعكس شجاعة مؤسّسة الدار بالذهاب إلى أقصى الحدود بإبداعاتها.

سراويل أنيقة واسعة بقصّة الخصر العالي، معاطف، بذلة رجاليّة مزيّنة بالخطوط العاموديّة وأخرى مخمليّة باللون الأسود، فساتين مخمليّة أنيقة وغيرها من الساتان والجلد، كلّها تصاميم تعدّ مثاليّة لمن تتّسم بشخصية قوية ولا تخاف من تحقيق ما تريد.

كايل جينر تحضر العرض بتصميم من المجموعة

مفاجأة العرض الأكبر كانت عندما وصلت كايلي جينر لحضور عقب دقائق من بدئه، إذ ارتدت فستانًا أسود يتزيّن برأس أسد كبير، تمامًا كما تصاميم مجموعة الدار.

ولا بدّ من إضافة هذا اللوك على قائمة إطلالات النجمات الغريبة التي لفتت الأنظار بروعتها.

وكان قد سبق أن لفتت كايلي جينر الأنظار بإطلالتها في عرض سكياباريلي لربيع وصيف 2022.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية