مجموعة صادمة ومليئة بالأزياء الراقية من سان لوران لشتاء 2017

اختتمنا اليوم السابع من أسبوع الموضة في باريس لخريف وشتاء 2016-2017 مع عرض أزياء سان لوران الذي يقدّمه لنا ككلّ موسم، المصمّم المبدع هادي سليمان الذي يفهم تماماً أسلوب الدار الفرنسيّة إذ يقدّم لنا التصاميم التي تعكس ستايل الدار وما يعرف بـ DNA العلامة أي الصفات التي تشتهر بها أيّ ماركة تجارية.

ias

ولكن لموسم الشتاء القادم، شكّل عرض أزياء سان لوران (بالصور اليك ازياء سان لوران لشتاء 2016) صدمة لمتتبّعي الموضة إذ أتى الديكور بأسلوب الصالون حيث جلس الحضور على كراسٍ بيضاء ذكّرتنا بكراسي حفلات الزفاف فيما سيطر اللون الأبيض على منصّة العرض أما المفاجأة الكبرى فكانت الأزياء التي قدّمها سان لوران والتي أتت وكأنها أزياء راقية، فهل هي المجموعة الأخيرة أو مجموعة الوداع لهادي سليمان مع دار سان لوران أم أنها المجموعة التي تعلن مرحلة انتقاليّة جديدة للدار؟

الأيام المقبلة كفيلة بالإيجابة عن هذه الأسئلة ولكن لا بدّ من تسليط الضوء مراراً وتكراراً على أسلوب هذه الأزياء التي قدّمها سليمان والتي عكست أسلوب الأزياء الراقية بعدما أن كانت مجموعات سان لوران تتّسم بالحيويّة والأسلوب العمليّ.

أما إذا أردنا التكلّم عن الصيحات التي برزت في هذه المجموعة، فنبدأ مع الموضة الأهمّ التي رافقت معظم الإطلالات ألا وهيّ قصّة الأكمام الضخمة والمزيّنة بالكشاكش حيث رأينا التصاميم جميعها إما بياقة مزيّنة بالكشاكش أو بقصّة الكتف الواحد وعلى هذا الكتف كشاكش كبيرة وبارزة، هذه الموضة التي أعادتنا إلى حقبة الثمانينيات حيث كانت تشتهر الأزياء الضخمة والملفتة وكانت المبالغة عنوان إطلالات السيدات.

إلى جانب هذه القصّة برز الحزام العريض كأكسسوار مسيطر حيث رأيناه ميتاليكيّاً في الكثير من الإطلالات وتحديداً باللون الذهبي أو الفضي، هذا الحزام الذي زيّن الفساتين القصيرة والضيّقة على الجسم كما التوبات التي أتت بقصّة الـ Wrap ومن جلد التمساح.

ومن الفساتين القصيرة التي أتت أحياناً بلونٍ واحد وأحياناً أخرى مقلّمة ننتقل لنسلّط الضوء على الفساتين الطويلة التي قدّمها سليمان والتي أتت بدورها ضخمة التصميم لا سيّما أنها تميّزت بياقة ضخمة وقصّة الكشاكش في أسفلها أي بموضة الـ Ruffles هذه الفساتين التي أتت أحياناً بقصّة غير مستقيمة أي قصيرة من الأمام وطويلة من الخلف، ذكرّتنا قليلاً براقصات الفلامينكو الإسبانيات.

ومن الفساتين، لا بدّ من الإشارة أيضاً إلى التنانير التي أتت بأسلوب الـ Poufed Skirts هذه التنانير التي عكست قصّة الجرس قيلاً التي برزت في مواسم سابقة في عالم الأزياء والتي عادت وبطول قصير في مجموعة سان لوران والتي تمّ تنسيقها مع التوبات الضيّقة على الجسم والأحزمة العريضة.

إقرإي المزيد: اليك حملة سان لوران الجديدة

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية