روعة النقشات والقصّات الفخمة تتجسّد في مجموعة Versace

عرض مجموعة فيرزاتشي لخريف وشتاء 2020-2021 لم يكن كغيره، فصالة العرض كانت عبارة عن منصة ومقاعد الحضور يواجهها انعكاس لصورتهم على الحائط المقابل وكأنه بث مباشر لتحركاتهم أو كأنهم أمام مرايا ضخمة يشاهدون أنفسهم قبل أن تتموه الصورة لتظهر صور دوناتيلا فيرساتشي وتتحوّل الشاشة سوداء تمامًا، ومن ثمّ تكشف عن تأثيرات بصريّة مذهلة مع بدء عارضات وعارضي الأزياء بالمشي على المنصّة.

ias

الأناقة، الرقيّ، الحيويّة والروعة… كلمات تختصر مجموعة Versace التي أطلقتها في أسبوع الموضة في ميلانو، كاشفة عن تصاميم تضفي على السيّدة رونقًا خاصًّا ورقيًّا فريدًا. فهي ستتدلّل تحت الأضواء مع كلّ خطوة لتخطف الأنظار مباشرة. كيف لا، وهي تتألّق بقطع من إبداع Donatella Versace؟ المصمّمة المبدعة أرادت أن تؤكّد من خلال المجموعة المساواة بين الرجل والمرأة في عالم الموضة، فكشفت للمرّة الأولى عن تصاميم رجاليّة ونسائيّة في عرض واحد، ليس عرضين منفصلين كما اعتدنا. فالخطوط بالألوان المعدنيّة والنقشات المستوحاة من الأزهار وطبعات الحمار الوحشي، ليست فقط تفصيلًا زيّن الملابس النسائيّة، إنّما اعتمدته المصمّمة في الأزياء الرجاليّة كذلك. وبانتظار ارتداء هذه التصاميم في الخريف والشتاء، ما رأيكِ بأن تختاري إطلالتكِ المقبلة من مجموعة فيرساتشي لربيع وصيف 2020؟

التصاميم النسائيّة التي برزت في المجموعة، قابلتها أخرى رجاليّة بتفاصيل مشابهة منكّهة بلمسات رجوليّة. كلّ قطعة في مجموعة فيرزاتشي الجديدة لها رونق خاصّ، إن من حيث القصّات التي جمعت بين الأناقة والتميّز، وإن من حيث التفاصيل التي زيّنتها. لقد لفتتنا المعاطف والجاكيتات بنقشة المربّعات وتلك المصنوعة من الفرو، وموديلات البدلات النسائية والرجالية بلون الفوشيا المشرق أو المزيّنة بنقشات استثنائيّة، والفساتين القصيرة والطويلة، التي برزت إمّا بتدرّجات معدنيّة وإمّا بالأسود وإمّا تزيّنت بنقشة الأزهار، إضافة إلى الملابس الجلديّة والكنزات بالخطوط العريضة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية