Yasmina

مجوهرات NC Rocks تنطلق في دبي، في لقاء مع ياسمينة!

ياسمينة تتحدث مع المبدعتين وراء علامة مجوهرات NC Rocks

ندين وشيرين، المبدعتان وراء علامة NC Rocks

من أصل لبناني وسعودي ،ندين حمّود وإبنتها وشيرين الطبيشي هما مصممتا مجوهرات، هما أم وابنتها. إثناهما تحبان الفنون بمختلف أشكاله وأنواعه. جمع بينهما شغف التصميم وابتكار الأمور فمن خلال الفن وجدتا موضوع المجوهرات الطريقة الأمثل لتعكسا للعالم من خلالها حبهما للفن، ومن هنا انطلقت علامة NC Rocks العصريّة، مجوهرات جريئة تركز على موضوع الألوان! وبهذة المناسبة، جمعنا لقاء مميّز مع كل من شيرين وندين، لنتعرف على تفاصيل العلامة وعلى كل منهما بشكل أفضل:

من هي ندين ومن هي شيرين؟

ندين: ولدت فنانة، والفن هو شخصيتي وهويتي. والدتي كانت أيضاً فنانة وامرأة ذات ذوق رفيع فأنا دائماً أعتبرها المثل الأعلى وقد أستلهمت منها الذوق واهتمامي بالفنون. هذه العلامة هي منتج لكل الأمور التي أحبها، ما بين الفن المعاصر، والتصاميم الكلاسيكية ذات الطابع العتيق أي Vintage وكل ما يدور حول موضوع الفنون.

شيرين: أنا أيضاً، كنت أسلتهم الذّوق والفن من والدتي ومن جدتي أيضاً. تعلمت منهما أهم العبر في الحياة؛ من أهمّها أن أتبع شخصيتي الخاصة وأن أقوم بالأمور التي تعبّر عني، وأن لا أتبع الصّيحات بمختلف أنواعها، بل أن أختار تلك التي تناسبني وتناسب شخصيتي. لطالما كنت مهتمة بالفنون وأتمنى أن أنقل هذا الشغف لبناتي في المستقبل أيضاً. اجتمعنا معاً أنا ووالدتي لندمج كل ما نحب، منها الأمور المتشابهة وغيرها المتعاكسة، ومن هنا ولدت علامة NC Rocks.

هل تواجهان أي صعوبات في العمل كونكما أماً وابنتها وشريكتان في العمل أيضاً، أو هل يسهل هذا الموضوع؟

ندين: العمل مع شيرين دائمآً ممتع ورائع، ومن الجميل جداً أن نستطيع أن نشارك بعضنا البعض في هذه الرحلة معاً، بصراحة العمل معاً جعلنا أقرب من بعضنا البعض.

شيرين: إنني محظوظة أن تكون والدتي وأعز صديقة لي، هي أيضاً شريكتي في العمل لأنني أثق بآرائها ووجهة نظرها وطموحها، فهي المثل الأعلى لي في كل أمور الحياة. نواجه بعض الخلافات أحياناً بالطبع، ولكن النتائج دائماً إيجابيّة.

مجوهرات NC Rocks

ما هي المهارات المتشابهة أو المتعاكسة التي تكمل بعضها البعض في التعاون بينكما؟ شيرين: نتشابه بحبنا للفنون والذوق ولكن لكل منا طباع مختلفة في العمل، فوالدتي من جيل مختلف تماماً وينعكس ذلك في طريقة ابتكار الأفكار مثلاً وتطبيقها. أما أنا فمن جيل اليوم، في وقتنا الحالي تدور الأمور بسرعة، هنالك أساليب ومهارات متطورة، فالمهارتان والأسلوبان إيجابيان، ونحاول أن نقدّم أفضل ما لدينا معاً.

ندين: بشكل عام نعمل على الأفكار معاً ولكن، أنا أقوم بمعظم الفنون والابتكار، وشيرين تدير أمور العمل فهي بارعة جداً في ذلك.

ما هو مصدر إيحاء الأفكار للمجموعة الأولى؟

نبعت فكرة المجموعة الأولى من حبنا للأشكال الجيومتريكية وحبنا للفن، فدمجنا هاذين الموضوعين لابتكار هذه التصاميم، وتركز على الخطوط المستقيمة، والتفاصيل الدقيقة، وفيها لمحة عن أوقات الـ Art Deco وهو بالفعل الزمن الذي نقدّره اثنتينا، والألوان مستوحاة من فنون "موندريان" وAl Held وبيكاسو وطريقة استخدامها للألوان القوية. في المجموعة الكثير من المواضيع لذلك تم اختيار اسم كل قطعة حسب موضوع معيّن مثلاً Black and White Venice تعكس مدينة فينيس خلال النهار والليل. عدا عن ذلك، السفر دائماً مصدر مهم للأفكار أيضاِ.

مجوهرات NC Rocks

لقد شاركتما في أسبوع الموضة في باريس مؤخراً، كيف كانت التجربة؟ شيرين: كانت التجربة رائعة جداً، الأجواء والحيويّة لا تقدّر بثمن، ومن الملهم فعلاً أن نكون وسط أجواء كهذه مليئة بالفنانين والمصممين البارعين من مختلف الأنحاء.

ندين: حصلنا على الكثير من الآراء والتعليقات المفيدة بالإضافة إلي الإقبال الذي حظينا به من قبل الخبراء في المجال!

ما هي الأمور التي تجعل مجوهرات وعلامة NC Rocks مختلفة عن غيرها؟ أهم ما يميّز مجوهرات وعلامة NC Rocks هو الأشكال والتصاميم الواضحة والجريئة والاستخدام القوي للألوان. إن العمل بالألوان والإينامل أمر متعب للغاية ويحتاج إلى الكثير من الوقت للتطبيق والتطوير، كونه موضوع مختلف وخارج عن نطاق المعتاد.

إذا كانت تصاميم NC Rocks تتحدث، فما هي الكلمات التي تقولها؟

كلاسيكية. أنيقة، جريئة. ومتنوعة ومتميّزة.

ما هي أهم الصعاب التي واجهتهما خلال ابتكار وتطوير العلامة؟

منذ البداية كنا على يقين أن علامتنا ستكون علامة ناجحة، حددنا الكثير من الأهداف التي استطعنا أن نحقق البعض منها في وقت محدود. هنالك الكثير من التحديات أهمها ترجمة الرسومات والأفكار إلى قطع وتصاميم، يتطلب هذا الأمر الكثير من العمل والدقّة ولكنه أمر يستحق العناء بكل تأكيد.

خمسة أعوام من الآن، أين تتمنيان أن تكون علامة NC Rocks؟

نأمل بأن تكون تصاميمنا متوفرة في مختلف أنحاء العالم وأن تكون علامة NC Rocks اسماً مرموقاً في عالم المجوهرات. نخطط أيضاً للتعاون مع فناين lk مختلف المجالات لابتكار تصاميم خارجة عن نطاق المعتاد وربما نتوسع إلى تصميم الديكور وغيرها من الأمور! لدينا الكثير من الأفكار ونتحرق شوقاً لابتكار المزيد من الأمور المتميّزة!

تتوفر تصاميم NC Rocks حالياً في بوتيك Sauce Rocks في دبي، Jade Jewellry في جدّة، و بوتيك Mon Amoore و Just One في لوس أنجلوس. للمزيد من التفاصيل عن العلامة، بإمكانك زيارة الموقع الإلكتروني للعلامة من خلال الرابط التالي:

إقرأي المزيد:

لقاء ياسمينة مع مصممة مجوهرات Adelya

مجوهرات فان كليف أند آربلز الماسيّة

مواضيع ذات صلة

حصرياً لياسمينة: جيف كونز في مقابلة ملفتة يتكلّم فيها عن Monet من مجموعة Masters 2
موضة

حصرياً لياسمينة: جيف كونز في مقابلة ملفتة يتكلّم فيها عن Monet من مجموعة Masters 2