مستحضرات منزلية لازالة بقع القهوة

بقع القهوة

قد تشكّل لك بقع القهوة هاجساً كبيراً، خصوصاً القهوة المرّة لسواد اعتقاد بين معظم النّاس أنّ إزالتها  شبه مستحيل. ولكن، ما قد تجهلينه هو أنّ في منزلك مستحضرات يمكنك الاعتماد عليها لتحضير خلطة تجعل بقع القهوة وكأنّها لم تكن. 

ias

 

                           (اختبري نفسك : أي نوع من القهوة أنت؟)

 

– مياه الصودا: تصلح مياه الصودا للتصدّي لبقع القهوة والشاي في آن معاً، إذ يمكنك أن تمسحي ملابسك قبل غسلها بالمياه والصابون بقطنة مشبعة بهذه المياه، ولا تتوقّفي الاّ بعد اختفاء البقعة كلياً. الجدير بالذكر أنّ هذه الفكرة سديدة أيضاً في حال لطّخت السجادة أو الكنبات بقهوتك. 

 

– الخلّ: يمكنك أن تتخلّصي من البقع التي سببها عصير الفواكه، الشاي، أو القهوة على ملابسك القطنية بواسطة خرقة مبللة بالخلّ الأبيض قبل غسلها. وفي حال كانت البقعة كبيرة الحجم، عندها عليك أن تنقعي القطعة الملوثة لليلة كاملة في محلول من الماء البارد الممزوج بحوالي نصف الكوب من الخلّ الأبيض وغسلها في اليوم التالي. 

 

                   ( اكتشفي فوائد الخل للشعر)

 

– محارم الأطفال المعقّمة: يمكنك التخلّص من بقع القهوة خصوصاً في حال وقعت على قطع الأثاث أو السجاد، بمجرّد استعمال محارم الأطفال المبللة والمعقّمة الخاصة، كونها تمتصّ السائل والبقعة في آن. 

 

– صفار البيض: قد تستغربين الأمر، ولكن لصفار البيض المسبب للكولستيرول فوائد كثيرة بعيدة عن ميدان الصحّة! إذ يمكنك الاستعانة به لإزالة بقع القهوة عن الملابس عن طريق تغطيس خرقة قماش في الصفار وفرك البقعة بها جيداً. بعدها، اغسلي القطعة بالماء والصابون جيداً قبل أن تكتشفي أن البقعة اختفت كلياً. 

 

                ( أعيدي الحيويّة لشعرك بخلطات البيض!)

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية