مطارات دبي وديزني في وجه التلوث: الحد من البلاستيك مهمتنا القادمة

فوركي تساهم في الحد من التلوث

اتفاق بين مطارات دبي و ديزني للحد من التلوث البيئي الناتج عن الافراط في استخدام البلاستيك بمساعدة فيلم توي ستوري ٤ الذي شهد اقبالاً جماهيرياً كبيراً وتحديداً شخصية فوركي البلاستيكية!

ias

فبعد التحركات السعودية والعربية للحفاظ على البيئة، أبرمت مطارات دبي شراكةً مع شركة "ديزني" الشرق الأوسط، لرفع الوعي بشأن إعادة التدوير والحاجة إلى الحد من استخدام منتجات البلاستيك المعدة للاستعمال لمرة واحدة، ابتداء من الشهر الجاري، وذلك في أكثر المطارات الدولية ازدحاماً في العالم بمساعدة من فوركي، بطل فيلم "ديزني وبيكسا" حكاية لعبة أو توي ستوري. اذ يعتبر مطار دبي واحد من أكثر المطارات زحمة في العالم، وهنا نذكرك باحتفال الامارة بالمليار زائر الذي دخلوا المطار على مر السنوات.

وتشهد عطلة نهاية الأسبوع المقبل وحتى نهاية شهر يوليو، في مطار دبي الدولي بداية الازدحام على رحلات السفر لموسم الصيف، ولذلك سننشر أركان نشاط حكاية لعبة 4 حول كل من المباني الأربعة (الكونكورس) الخاصة بالمطار، التي ستشهد نحو 8 ملايين مسافر. سيتم تعليم الأطفال كيفية تحويل نفاياتهم إلى ألعاب عن طريق صنع شخصية الشوكة "فوركي" وسيتم إجراء مسابقة "للعثور على فوركي" والفوز برحلة عائلية لحديقة ملاهي معروفة في باريس.

وتشهد هذه المبادرة دعم الشريك الرئيس "الإمارات للمنشآت الترفيهية والمتاجر"، والتي سوف تتبرع بمخزونها الحالي من منتجات البلاستيك المعدة للاستعمال لمرة واحدة حتى يتم إعادة تدويرها بطريقة مسلية وممتعة.

وتهتم مطارات دبي التي تقوم بتشغيل مطار دبي الدولي ومطار آل مكتوم الدولي، وتستقبل ما يربو على 90 مليون مسافر سنوياً، بالعمل على حماية البيئة وتتولى مسألة إعادة التدوير بصورة فعالة، حيث يتم إعادة تدوير ما يزيد على 43.000 طن من الورق والزجاج وغيرهما من النفايات المجمعة من الساحات المخصصة للركاب في المطارين سنوياً. فهل تريدين أن تكوني أنت أيضاً صديقة للبيئة؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية