طرق سهلة للتخلص من البثور والرؤوس السوداء

العناية المنزلية للبشرة هي مهمة جداً للحفاظ على نضارتها، فبالرغم من أن الإهتمام الشخصي بمشاكل بشرتكِ يتطلّب الوقت لتظهر نتيجته المذهلة، ولكنكِ تجنبيها التعرض للمستحضرات التجميلية الغنية بالمواد الكيمياوية.

ias

لمعالجة البثور عليكِ أن تتذكري دائماً أن الرؤوس السوداء هي سهلة المعالجة مقارنةً بحب الشباب، ولهذا السبب يتطلّب علاجها القليل من الوقت. ولكن النتيجة مذهلة إذ ستلاحظين أن بشرتكِ نقية وأفضل من قبل بعد إتباع هذه الطرق والخطوات:

- الليمون: يمكنكِ في هذه الحالة إما قطع الليمون إلى جزئين وإستخدامها مباشرةً على الجلد أو عصر الليمون على قطنة وفرك المنطقة المصابة بالبثور. بعد مرور حوالى الدقيقتين، وبعد جفاف العصير، قومي بغسل وجهكِ بالماء الفاترة ثم الباردة. فالليمون يساعد على جفاف البثور البيضاء. ولكن ننصحكِ بإستخدام الكريمات المرطبة كي لا يجف وجهكِ أيضاً.

  • فرشاة الأسنان: طريقة فعّالة جداً لإزالة الرؤوس السوداء، كل ما تحتاجينه هما معجون وفرشاة للأسنان لغسل الجبين والأنف كـأنكِ تنظفين أسنانكِ، وابدئي بفرك هذه المناطق في شكل دائري وبرقّة، ثم إغسلي وجهكِ بالمياه الفاترة. كرري هذه العملية 3 مرات في الأسبوع لتحصلي على بشرة رائعة.

  • الفازلين: بعد إنتهائكِ من الإستحمام ضعي فوراً الفازلين على الأنف لأن مسامات الوجه تكون رطبة وواسعة. وبعد الفازلين قومي بتغطية أنفكِ بالورق البلاستيكي الذي نستخدمه لغلاف الأطعمة، ثم ضعي فوق الغلاف فوطة تحتوي على الماء الساخن. هذه الطريقة ستجعل الرؤوس السوداء طرية وسهلة الإستخراج، إذ بعد مرور 5 دقائق، ستلاحظين أن الرؤوس السوداء تخرج بسرعة كما في الصورة أدناه.

إقرئي أيضاً: كريمات تبيض البشره طبيعياً

علاج الرؤوس السوداء على الأنف
الفازلين لإزالة الرؤوس السوداء

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية