إليك خلطة السدر للشعر المتألق

فوائد السدر للشعر

معلومات عن خلطة السدر للشعر

يستخدم السدر، وهو أحد أنواع الأشجار التي تتميّز بفائدتها الكبيرة، ويوجد بكثرة في منطقة شبه الجزيرة العربيّة، كثيراً لأنه يتميز بفوائد لا تعد ولا تحصى خصوصاً للشعر لأنّه يقويه ويلمعه ويجعله ناعماً ويعالج قشرة الشعر ويقضي عليها تماماً.

ias

فوائد للبشرة

معلومات عن خلطة السدر للشعر

من أبرز فوائد السدر للبشرة أنّه يساعد في شد البشرة وتنشيط الدورة الدموية فيها، ويغذي البشرة بالعناصر التي تحتاجها، ويساعد في تبييض البشرة، وينظّف البشرة من الدهون التي تمنع دخول الهواء إلى مسام البشرة.

ودعي الشعر الجاف

معلومات عن خلطة السدر للشعر

اخلطي كوب ونصف من السدر المطحون ونصف كوب من زيت الخروع، ونصف كوب من زيت الصبار، ونصف كوب من زيت حبة البركة، ونصف كوب من زيت الجرجير، ونصف كوب من زيت الزيتون، وربع كوب من الخل. خزني الخليط لمدة أسبوع ومن ثم استخدميه.

زيادة طول الشعر

معلومات عن خلطة السدر للشعر

اخلطي ملعقتين كبيرتَين من السَدر المطحون مع نصف كوب من الماء الدّافئ، ووزعي الخلطة على خصل الشّعر واتركيه لـ4 ساعات، ثمّ اغسلي شعرك ولكن نم دن استخدام الشامبو .

تنعيم الشّعر

معلومات عن خلطة السدر للشعر

ضعي 4 ملاعق كبيرة من السّدر المطحون مع قدر مناسب من الماء، وأضيفي ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، وملعقتين كبيرتين من اللبن، وامزجي للحصول على عجينة واتركيه على شعرك لنصف ساعة ومن ثم افرديه على الشعر كاملاً لمدّة ساعة كاملة.

ترطيب الشّعر

معلومات عن خلطة السدر للشعر

اخلطي 3 ملاعق من السّدر المطحون مع ملعقتين من زيت الخروع، وملعقتين من زيت السّمسم، وأضيفي ماء الثّوم والبصل وضعي الخليط على النّار لمدّة لا تقل عن عشر دقائق، ةضعيه على شعرك لمدّة ساعتين على الأقلّ، ثمّ اغسليه بالماء.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية