معنى وتحليل اسم جود

تحليل معنى الاسم

"جود" اسم متنوّع الأصول والمعاني، كلّما تعمّقت حاملاته به أكثر كلّما ازددن شغفاً وتباهياً به وكلّما شكرن ذويهنّ على هذا الاختيار الصائب.

ias

اسم يجوز للذكور والاناث على حدّ سواء، وبمعناه الآرامي القديم يعني الممدوحة والمحببة والممجّدة وقد يعني فعل التمجيد والمدح أيضاً. أمّا في لغة الضاد فمتعدّد المعاني على حدّ سواء إذ يعني الكرم، العطاء والسخاء وكان يُرمز به في العصر العباسي الى المطر الغزير ولأصحاب العناق الطويلة!

ماذا يقول حرف اسمك عن شخصيتك؟

أمّا من ناحية تأثير هذا الاسم على حاملته، فجود تعتبر من الشخصيات المضحيّة، الطموحة والجاهدة في بناء حياتها على أساس صلب قوامه الصورة الاجتماعية الخلوقة والمحبّبة والعلم والثقافة  إضافةً الى دعم الآخرين ومساندتهم كلّما سنحت لها الفرصة لذلك.

من جهة أخرى، تنجح جود في الادخار وفي عالم الأعمال والاستثمارات والمشاريع الناجحة وهذا يُردّ الى قدرتها على التركيز ورؤيتها الواسعة التي تتمتّع بها في شكل فطري.

ولكن للأسف، قد تفشل حاملة هذا الاسم في الحب وفي العلاقات الانسانية بسبب عقلانيتها وإصرارها على إكمال حياتها في شكل طبيعي بعيداً من تأثيرات العاطفة واستكمالاً لمشوارها المهني ما قد يسبّب لها الانفصال المتكرر والمتاعب.

اختبري نفسك: أين عقلانيتك في الحب؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية