مع تراجع حالات كورونا في السعودية هل سيتم الاستغناء عن الكمامة؟

مصدر الصورة موقع https://www.freepik.com/

نشهد بداية هذا الأسبوع تباشير جديدة فيما يخُص وضع كورونا في المملكة، فقد تم الإعلان عن تراجع في أعداد حالات كورونا، إضافة إلى عدد من التسهيلات الجديدة التي تخص العمرة والسفر.

ias

كشف المؤتمر الصحفي لوزارة الصحة السعودية الذي عُقد بالأمس عن تراجع منحنى حالات الإصابة بكورونا داخل المملكة، يأتي هذا في إطار إعلان سابق عن اقتراب نهاية جائحة كورونا في السعودية.

تراجع في منحنى الإصابات

أكد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة السعودية الدكتور محمد العبد العالي أن نسب الإصابة بفيروس كورونا قد تراجعت بمعدل 90%، فيما تراجعت الحالات الحرجة بنسبة 45%.

السفر إلى 15 دولة دون فحص PCR

هذا وقد تم الإعلان أخيرًا عن السماح للمواطنين السعوديين بالسفر إلى 15 دولة عربية وآسيوية وأوروبية دون اشتراط فحص PCR، وقد شملت هذه الدول كل من:" فرنسا، وسويسرا، وإسبانيا، والأرجنتين، والبرتغال، والنرويج، والسويد، وإنجلترا، ومصر، والأردن، والكويت، والبحرين، والإمارات، وتركيا، وتونس"، ولمعلومات أكثر عن آخر اشتراطات السفر اطلعي على اشتراطات جديدة للسفر من وإلى المملكة بداية من 9 فبراير.

السماح لجميع الفئات العمرية بدخول الحرمين الشريفين بشرطين

كما أعلنت وزارة الحج والعمرة اليوم عن عدم اشتراط عمر معين للاعتمار أو زيارة الحرمين الشريفين، شرط "التحصين" في حالة توكلنا، والحصول على التصريح اللازم.

ماذا عن الكمامة؟

ووضح المتحدث الرسمي لوزارة الصحة أن مرحلة إيقاف ارتداء الكمامات لم تحن بعد، وأن الأمر خاضع للتقييم المستمر، مؤكدًا أن الجائحة قد عادت على المجتمع بزيادة الوعي الصحي، وهذا ما قلص نسبة الأمراض والعدوى بشكل عام، أخيرًا تعرفي على المستثنين من فحص الـPCR عند القدوم إلى السعودية. 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية