مفاتيح العمل تحت الضغط

مفاتيح العمل تحت الضغط

للعمل تحت الضغط أسرار!

تتعرّض بعض الوظائف لفترات يقع موظفوها ضحية ضغوطات الوقت والتّسليم. ولأنّك قد تتعرّضين لمواقف مماثلة، نقدّم لك بعض النصائح الفعّالة التي قد تسهّل عليك هذه المرحلة وترشدك الى برّ الأمان منتهية من أعمالك باتقان.

ias

 

  • حددي مرجعك: من أكثر الأمور التي قد تضيع وقتك وتتلف أعصابك في خضم محاربتك للوقت، هي رجوعك الى أكثر من مدير أو مرجع للتأكّد من حسن سير العمل. لذا من البداية، حددي مرجعاً واحداً بالاتفاق مع المدير المسؤولتعودين اليه ويلبّي متطلباتك بصورة سريعة.

 

اهتمي لتنظيم الملفات: طبعاً تعرفين كم أن البحث عن الملفات في جهاز الكمبيوتر أمر يضيع الوقت ويثير الأعصاب! لذا اقطعي الطريق أمام هذا الأمر، ونظّمي ملفاتك حين يتسنّى لك.

 

  • امنعي مصادر الازعاج: أنت في حالة لا تحتمل تناقل أطراف الحديث مع الزميلات أو الدخول في مناقشات، كما سيزعجك أن تتشوّش أفكارك في أوج تركيزك، لذا أغلقي باب مكتبك والستائر، اقطعي الضجة عن أذنيك بواسطة سماعات الأذن أم الرأس.

 

  • اربحي الوقت:كما قدّمنا لك سالفاً نصائح تكسبك الوقت خلال يومك ، ننصحك في سياق العمل تحت الضغط أن تأكلي الأطعمة سريعة التناول كالسندويش مثلاً، ولا تكثري من العصائر والمشروبات أو المأكولات المالحة كي لا تضطري الى الدخول الى المطبخ لشرب الماء أو الدخول المتكرر الى المرحاض. 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية