مقابلة لياسمينة مع Fatina Asfour صاحبة Kumbaz

أُنشئت دار Kumbaz للأزياء العصريّة، عام 1986، فجمعت تصاميمها ما بين الأصالة التقليديّة والأناقة الحديثة، لاقت بالتالي إعجاب النساء اللّواتي يتمتّعن بمكانة إجتماعيّة مرموقة، كالملكات وسيّدات الأعمال الناجحات وغيرهنّ. ومع إعلان Kumbaz عن عرضها المسبق والحصريّ لمجموعتها الحديثة في Sofitel The Palm، في دبي، إختارت ياسمينة مقابلة **صاحبة **هذه العلامة التّجاريّة الرائعة والشغوفة، Fatina Asfour، للتعرّف على مزيدٍ من المعلومات عن تصاميمها المميّزة الحديثة، فإليكِ أبرز تفاصيل هذا اللّقاء:

ias

 

     إكتشفي بالصور أجمل فساتين موضة 2015

 

يقوم مبدأ Kumbaz على تصميم قطع تجمع ما بين الروح التقليديّة ومواكبة الصيحات الحديثة؛ كيف تحققين ذلك؟

أنا أبذل قصارى جهدي للتعرّف على الأسس التقليديّة ومزجها مع إطلالات وإحتياجات المرأة العصريّة. تهدف تصاميمنا إلى خلق التوازن ما بين الثقافة والرؤية العصريّة. كما نهدف إلى صنع قطع تعكس الروح التقليديّة مع لمسة من الأنوثة والأناقة.

 

تتميّز نساء Kumbaz بمكانة إجتماعيّة عالية ومرموقة، من بينهنّ نذكر الملكة رانيا التي تُعتبر رمزاً للأناقة؛ ما الذي يجعل هؤلاء النساء يرغبن بإرتداء تصاميم Kumbaz بكلّ فخرٍ؟

أعتقد أنّ زبائننا من النساء اللواتي يقدّرن الفنّ والتفاني الذي يظهر بوضوح في دقّة تفاصيل القطع المطرّزة، التي يتطلّب العمل عليها أكثر من 2000 ساعة.
إنّ تصاميم Kumbaz هي أيضاً حصريّة، الأمر الذي يلقى إعجاب زبائننا.

 

أخبرينا عن التصاميم والمجموعة التي نتوقّع رؤيتها في هذا العرض المسبق والخاصّ؟

يشمل هذا العرض أبرز القطع من مجموعتنا الحديثة التي ترمز إلى عدّة ثقافات متنوّعة. العالم صغير جدّاً ويحوي على العديد من الثقافات، ونحن نسعى للإحتفال بها ومزجها في تصاميمنا مع الحفاظ على الطابع الشرقيّ!

 

من هي إمرأة Kumbaz؟

هي المرأة المستقلّة الواثقة من نفسها والتي تفتخر بجذورها وتراثها.

 

     إليك بالصور أجمل الفساتين للعام 2014

 

ما الذي يشكّل مصدر إلهام لكِ؟ وهل تقومين بجمع عدّة ثقافات مختلفة في تصاميمكِ، كيف ذلك؟

أستمدّ الوحي من كلّ ما أراه وأشعر به من حولي. الطبيعة، المحيط، رحلاتي، الأسواق، المتاحف وعروض الأزياء، جميعها تُشكّل مصدر وحي لي.
أحبّ السفر كثيراً والتعرّف على ثقافات مختلفة، وينعكس الأمر في تصاميمي.

 

ما هي التغييرات التي شهدتيها في مجال الأزياء في العالم العربي، منذ تأسيس علامتكِ التجارية عام 1986؟

في ذلك الوقت، كانت الموضة العربيّة في أولى نشأتها مع مجموعة من المصمّمين المعروفين محليّاً. أمّا اليوم، فيعتبر المصمّمون العرب من بين أكثر المصمّمين تأثيراً ونجاحاً في عالم الموضة. كما هنالك تقدير كبير للأزياء ذات التصاميم التقليديّة والشرقيّة.

 

ما هي النصيحة التي تُشاركينها مع المرأة العربيّة حول كيفيّة إرتداء الملابس بشكل أنيق؟

على النساء أن لا يتّبعنَ صيحات الموضة بشكل عفويّ كي لا يقعنَ ضحيّةً لها، بل أنصحهنَّ بإختيار ما يناسب أسلوبهن ويعكس شخصيّتهن.

 

ينبغي على المرأة أن تكون دائماً… مستقلّة.

المصمّم الناجح هو الذي… يستطيع أن يُترجم رؤيته للواقع.

القول الذي أتّبعه في حياتي اليوميّة هو… لا يوجد أمر مستحيل.

أفضل نصيحة تلقّيتُها في حياتي هي… أن أتبع شغفي!

 

     إكتشفي أجمل فساتين المشاهير للعام 2014

 

يُقام العرض المسبق والخاصّ لأبرز تصاميم Kumbaz الحديثة يوم الخميس والجمعة في 27 و28 من الشهر الحالي، في Dubai Sofitel the Palm؛ للمزيد من المعلومات، زوري الموقع الإلكتروني الرسميّ لـ Kumbaz.

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية