Lucia Silvestri تكشف عن روائع مجموعة جنّة من بولغري خلال مقابلة لها مع ياسمينة

مقابلة مع المديرة الابداعية لبولغري Lucia Silvestri عن مجموعة جنة

تقف وراء مجموعة جنّة من بولغري قصّة حبّ ووفاء نمت وازدهرت من دون تسرّع، بعد أن التقت المديرة الإبداعيّة لبولغاري، لوسيا سيلفستري بالشيخة فاطمة بنت هزاع بن زايد آل نهيان وأمضت ساعات عديدة معها وهي تستمع إلى قصصها ورؤيتها للمستقبل، وسرعان ما اكتشفتا عشقهما المشترك للجمال وللأسرة، وللحياة بشكل مميّز.

ias

أثناء تغطية ياسمينة للحفل الذي أقامته بولغري لإطلاق Jannah Collection، أتيحت لنا الفرصة لمقابلة لوسيا سيلفستري، التي حدّثتنا عن الرموز الرائعة في المسجد الكبير في أبو ظبي التي استقت منها تصميم الزهرة ذات البتلات الخمسة لتكون أساسيّة في المجموعة، وعن السرور الذي اعتراها لحظة لقائها بالشيخة فاطمة والصفات التي يتشاركانها. تابعي معنا المقابلة في ما يلي واكتشفي روائع المجموعة الجديدة.

مقابلة مع المديرة الابداعية لبولغري Lucia Silvestri عن مجموعة جنة

كيف التقيتِ بالشيخة فاطمة وما الذي اكتشفته بعد لقائها وكيف تعكس المجموعة الصداقة والحبّ بين الأفراد؟

الشيخة فاطة هي من عشّاق مجوهرات بولغاري، وقد سمعت عن دوري في الدار وأرادت أن تتعرّف عليّ شخصيًّا، لذا حضرت إلى أبو ظبي والتقيتها في قصرها، وسرعان ما اكتشفنا الصفات التي نتشاركها. لقد كانت مهتمّة جدًا بذوقي وشخصيّتي، بعيدًا عن عملي كالمديرة الإبداعيّة للدار، فحدّثتها عن نفسي وشغفي في عالم الأحجار الثمينة والطاقة التي أشعر بها عندما أختارها، قبل أن تتوجّه إليّ بطلبها بتصميم مجموعة مجوهرات تكرّم من خلالها جدّها. لذلك، اقترحت عليّ زيارة المسجد الكبير في أبو ظبي لأستقي منه الوحي، وكانت فكرة رائعة، إذ لطالما رغبت بزيارته ولكن لم تتاح لي الفرصة سابقًا. فتوجّهت إلى هناك وبرفقتي أحد أفضل مصمّمي الدار، حيث قضينا حوالى 6 ساعات هناك، وقد لفتتنا كثيرًا ألوان الرخام الإيطاليّ الذي يطغى على المكان، وما يتميّز به من أشكال هندسيّة نعتمدها في الكثير من تصاميمنا من خلال الرموز أو الأزهار وغيرها من العناصر التي تميّز الكثير من مجوهراتنا.

مقابلة مع المديرة الابداعية لبولغري Lucia Silvestri عن مجموعة جنة

ما هي الصفات المشتركة بينك وبين الشيخة فاطمة؟

لقد تفاجأت بشخصية الشيخة فاطمة المتواضعة واللطيفة والمخلصة وسرعان ما أصبحنا صديقتين، وقد عرضت عليها زيارة مكتبي في روما لأريها أفكارًا رائعة، فلبّت دعوتي واستقبلنا بعضنا بعناق كبير وكذلك عندما التقيتها لاحقًا في اللوفر حيث أجهشنا بالبكاء، وهذا يدلّ على الصلة الكبيرة التي ولدت بيننا. إنّنا نملك الكثير من الصفات المشتركة، أبرزها الحبّ والوفاء والشغف والعزم وإيماننا بما نحقّقه وتواضعنا، كذلك نحن نؤمن بأهميّة الصداقة وحفاظنا على التقاليد والقيم العائليّة، وهي أكّدت ذلك من خلال إصرارها على تقديم القطعة الأولى من المجموعة لجدّتها، وكنت لأفعل ذلك لو كنت مكانها.

مقابلة مع المديرة الابداعية لبولغري Lucia Silvestri عن مجموعة جنة

لقد لاحظنا أنّ بعض قطع المجموعة لم يسبق أن رافقت تصاميم بولغري مثل الـ Tiara، ولفتنا أيضًا أنّ على الرغم من تجسيد التقاليد العربيّة في بعضها، إلّا أنكم حرصتم على أخذ منحىً مختلفًا في أخرى، وهذا لا نراه غالبًا عندما تتعاونون مع فنّان ما، وهي خطوة رائعة تتيح للمجموعة بأن تكون عالميّة وليس عربيّة فحسب. 

لقد كانت المرّة الأولى بأخذ منحىً مختلفًا عن التقاليد التي تكون في العادة مرتبطة تمامًا بمن نتعاون معه، إذ أردنا أن نقدّم شيئًا جديدًا يلقى إعجابًا كبيرًا في العالم العربيّ. في هذا الإطار، الـTiara هي اقتراح من الشيخة فاطمة وهي المرّة الأولى التي نصمّمها، وقد أرادت الحصول على Tiara بتصميم غير مألوف ومميّز جدًا، فقمت ببحث معمّق عنها، ولفتتني كأكسسوار للشعر، لكنّني قرّرت أن أقدّمها بأسلوب مختلف، فأتت طويلة تزيّن الرأس وخصل الشعر في آنٍ. وبالنسبة للقلادو التي حفرنا على خلفيّتها اسم "زايد"، فهي أيضًا الأولى من نوعها وقد اخترت نوعًا فاخرًا جدًا من الزمرّد النادر الذي كان إيجاده تحديًّا كبيرًا بالنسبة لي، بناءً على طلبها بأن تقدّم لجدّتها نوعًا رائعًا فريدًا من الزمرّد.

مقابلة مع المديرة الابداعية لبولغري Lucia Silvestri عن مجموعة جنة
قلادة الزمرّد المخصّصة لجدّة الشيخة فاطمة من مجموعة جنّة

لماذا اخترتم الوردة ذات البتلات الخمسة لتكون جوهر كلّ قطعة في المجموعة؟

عندما زرنا الجامع، التقطنا صورًا كثيرة والتي رصدنا في معظمها الرمز ذاته بمختلف الألوان يزيّن مساحات الجامع، والذي استوحينا منه شكل الزهرة، خصوصًا وأنّنا في بولغري نعشق إبراز الزهرة بمختلف أشكالها في الكثير من مجموعاتنا. وعرضنا الفكرة على الشيخة فاطمة التي شاركتنا بدورها اقتراحاتها في ما يخصّ الألوان، مثل الأخضر والزهريّ والتركواز، وهي من أعطت المجموعة اسم Jannah. أنا فخورة جدًا لأنّ المجموعة كانت بدايةً للشيخة فاطمة وعائلتها حصرياً، وقد اتّفقنا بعد ذلك بأن نقدّم المزيد من التصاميم للزبائن.

مقابلة مع المديرة الابداعية لبولغري Lucia Silvestri عن مجموعة جنة
الرمز الذي استوحيت منه الزهرة لمجموعة جنّة من بولغري

ما هي أكثر قطعة أحببتها في المجموعة؟

أنا أحببت كثيرًا العقد المخصّص لجدّة الشيخة فاطمة، بسبب احتوائه على حجر الزمرّد الذي قضيت وقتًا طويلًا بالبحث عنه، إضافةً إلى الـTiara وعقد الـChocker والـ Poncho. بالطبع أحببت كلّ قطع المجموعة.

بعد نجاحكم الكبير بتصميم هذه المجموعة الأولى من نوعها لدى بولغاري، هل تخطّطون لتعاون آخر مماثل؟

هذه المجموعة مميّزة جدًا، ولا أعتقد أنّه من الممكن أن نقوم بتعاون مماثل، إلّا إذا كان الشخص بصفات الشيخة فاطمة التي يبقى تعاوننا معها استثنائيًّا لأنّها احتلت جزءًا كبيرًا من قلبي.

مقابلة مع المديرة الابداعية لبولغري Lucia Silvestri عن مجموعة جنة

ما هي أفضل قطعة يمكن للرجل أن يهديها لزوجته؟

الخاتم هو أفضل قطعة تفرح قلب المرأة، وأقترح أن يكون مزيّنًا بأحجار ملوّنة، فالألماس هو ما تعتمده غالبًا في إطلالاتها، لذا ستسعد ببعض التغيير.

ما هي أفضل قطعة مجوهرات يمكن إهداؤها للأم؟

العقد هو أفضل قطعة مجوهرات يمكن إهداؤها للأم.

أمن الممكن أن نعرف شخصيّة المرأة من خلال المجوهرات التي تتألّق بها؟

أجل، فإذا نسّقت ثلاثة عقود على سبيل المثال تكون شخصيّتها جريئة قويّة.

مقابلة مع المديرة الابداعية لبولغري Lucia Silvestri عن مجموعة جنة

بم تشاركيننا عن أفضل ما خضته خلال تعاونكِ مع الشيخة فاطمة؟

لا يمكنني أن أنسى لحظة وصولها إلى مكتبي في روما واستكشافنا الأحجار الثمينة سويًّا ولعبنا بها، فقد شعرتُ وقتها بأنّنا صديقتان من الطفولة.

ما هي قطعة المجوهرات التي تعكس قوّة المرأة في يوم المرأة العالميّ؟

يمكنها أن تنسّق عدّة قطع تختارها من مجموعات مختلفة، مثل مجموعة B.Zero1 من بولغري.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية