Yasmina

موقع Emergeast يقدم أجمل الفنون المحليّة ويعلن عن موعد مزاده الثالث

مقابلة مع نيكي وديما، صاحبات موقع Emergeast للأعمال الفنيّة

صاحبات موقع Emergeast للأعمال الفنيّة

نيكي مفتاح وديما عبد القادر هما صديقتان مقربتان يجمع بينها شغف بالفنون. كل منهما بدأت حياتها المهنية بوظيفة تختلف عن الأخرى في عالم الفن، إلى أن التقتا في وسط المطاف، ومن هنا قرّرتا جمع خبراتهما المختلفة في إطلاق متجرهما الخاص للفنون، وهو موقع Emergeast الإلكتروني، الذي يتخصّص في بيع لوحات وفنون مميّزة من مختلف أنحاء الشرق الأوسط. يجمعنا لقاء مميز مع الثنائي الموهوب، وإليك تفاصيله:

أخبرانا عن Emergeast، ما هو هذا الموقع؟

نيكي: نحن نشجّع الفنون المحليّة من خلال موقعنا الخاص، ندعم الفنون الصاعدة الجديدة من خلال التعاون مع فنانين من مختلف أنحاء الشرق الأوسط ونختار من أعمالهم الفنية ونقوم بعرضها للبيع على الموقع. غير ذلك فنحن نحرص على تقديم أفضل ما في الساحة الفنية في المنطقة من فنون ومواهب.

هل صفاتكما الشخصية متشابهة؟

نيكي: كلانا نحب الفنون بمختلف أنواعها ونعشقها، بطبعنا نحب العمل الجاد أيضاً، وهذه من الصفات المهمة للنجاح في أي مشروع كان. نعمل ساعات طويلة معاً ونساعد بعضنا البعض في إنجاح هذا المشروع، غير ذلك فطباعنا مختلفة في بعض الأمور أيضاً!

ما أكثر ما تحببنه في مهنتكما؟

ديما: نحن نحب كل ما في الموضوع، من بدايته وحتى نهايته. إنه أمر مميّز بالفعل عندما نحظى بفرصة التعرّف علي مختلف الفنانين الموهوبين، فتلك قصة أو حكاية ملهمة تختلف عن غيرها، ومن الجميل أن نقدّم الدعم للفنانين الموهوبين، إنه أمرّ يشعرنا بالفرح الكبير، غير ذلك فزبائننا أحياناً يرسلون إلينا تعليقاً حول سعادتهم باللوحات التي يختارونها، فهذه أمور بسيطة تسعدنا جداً، فلكل جهد جائزة تقدير وسعادة!

ما هو نظام اختيار الفنانين والفنون الذي تتبعنه؟

دينا: لدينا نظام خاص نتّبعه لاختيار الفنانين الذين نقوم بدعمهم وعرض فنونهم على موقع Emergeast، فنحن نحرص على تقديم فنون ذات مستوى عالٍ ومعين، ونحاول أن نختار فنانين محليين موهوبين صاعدين وغيرهم الذين لا يعرف عنهم إلاّ القليل، أولئك هم الفنانون الذين نعتبرهم بمثابة الكنوز المخبأة.

نيكي: عندما يصلنا طلباً معيناً، نتفحّص الملف بدقة عالية ونطّلع على أعمال الفنان، ومن ثم نتعرّف عليه لنقرر إن كان العمل التعاوني سينجح، ومن هنا ينطلق العمل التعاوني بين الفنان و Emergeast.

ديما ونيكي تدعمان الفنون المحليّة والعالميّة
ديما ونيكي تدعمان الفنون المحليّة والعالميّة

ما هو الفن بالنّسبة لكل منكما؟

نيكي: الفن بالنسبة لي هو مثل النافذة إلى داخل روح الفنان. ليس على الفنون أن تكون جميلة بالنظر، ففي الفن مشاعر وروابط بين الشاهد واللوحة والفنان وهذه الأمور المختلفة والمشاعر التي تخلقها اللوحة لناظرها هي معنى الفن بالنسبة لي.

ديما: الفن هو وجهات نظر مختلفة للوحات والروايات المختلفة التي يحاكيها الفنانون، فلكلّ فنان قصة يعبّر عنها من خلال الرسومات والألوان، ولكل لوحة معنى ومشاعر.

من الأعمال الفنيّة التي سيقدمها مزاد Emergeast القادم
من الأعمال الفنيّة التي سيقدمها مزاد Emergeast القادم

إن كان لديك فرصة التعرف على فنان أو فنانة مشهورة من الماضي فمن تكون؟**نيكي**: سأختار منير فارمافارمانيان، شاهدت فيلماً رائعاً عن مسيرتها في عالم الفن، من الرائع أن أعمالها الفنية المشهورة التي توجد في معارض سوذبي وكريستيز هي فنون بدأت في تصميمها وهي في الستين من عمرها!

ديما: إنه سؤال صعب بالفعل! إن كان باستطاعتي أن اختار فناناً وأتواجد بالقرب منه أو أن أتعرف عليه فأختار الفنان جان ميشل باسكوان، فمشاهدته وهو يقوم بالرسم والفن قد يكون أمراً ملهماً للغاية على ما أعتقد!

ما هي الأمور التي تقمن بها لتسويق موقع Emergeast؟

ديما: التواصل مع زبائننا أمر مهم جداً بالنسبة لنا، أهم الأمور التي نقوم بها هي حدث المزاد الذي نستضيفه مرتين سنوياً، وضيوفه عادة من محبي الفنون والقطع الممّيزة. آخر حدث استضفناه كان في شهر سبتمبر في فندق فيدا داونتاون وكان حفلاً ناجحاً بالفعل!

نيكي: بالإضافة إلى ذلك، لقد افتتحنا معرضنا العالمي الأول في لندن في شهر سبتمبر الماضي، فقد استضفنا أعمال اثني عشر فناناً من أولئك الذين نتعاون معهم. لقد بدأت فكرة مشروع Emergeast في لندن، فأردنا أن نقدّم للندن بعضاً من مذاق فنون الشرق الأوسط!

ما هي مشاريع Emergeast المستقبليّة؟

ها نحن الآن نقوم بالتحضّر للمزاد القادم، فالمزاد الماضي أثبت نجاحاً رائعاً وسعدنا بالنتائج جداً! استطاع زبائننا التفاعل مع الفنون بشكل مميّز، نأمل في أن نساهم ونتابع في دعم المواهب المحلية وتقديم قطع ولوحات فنية لكل من يحب ويقدر الفن! موعدنا القادم سيكون يوم 27 أبريل مساءً في فندق المنزل في داونتاون دبي، نتمنى أن نراكم هناك!

للمزيد من المعلومات بالإمكان زيارة الموقع من خلال الرابط أدناه:

إقرأي المزيد:فنون جميلة تقدمها أمسيّة Art Night في مجمع دبي الماليمعرض كريستيز للساعات الفاخرة في دبي

مواضيع ذات صلة

خبيرة حواجب Benefit Cosmetics منة العبد والمدوّنة ليلى تعلّمانك رسم الحواجب والآيلاينر
تجميل

منة العبد والمدوّنة ليلى تعلّمانك رسم الحواجب والآيلاينر