مقابلة مميّزة لياسمينة مع مؤسّسات The Kayys الرائعات

أُنشئت العلامة التّجاريّة، The Kayys، منذ خمس سنوات على يد 3 شقيقات من أصل قطريّ، وحصلت أخيرًا على جائزة المرأة العربيّة للعام 2013، عن فئة Young Designer. وقد حظيت ياسمينة بفرصة مقابلة مؤسّسات  The Kayys الرائعات للتعرّف على آخر أخبارهنّ وأحدث مستجدّاتهنّ؛ فإليكِ أبرز التفاصيل:

ias

 

مقابلة مميّزة لياسمينة مع Ashi Studio

 

أخبرننا المزيد عنكنّ؛ كيف دخلتنّ عالم الأزياء؟

نحن 3 شقيقات – هند، غادة ومها السبيعي – نعشق الأزياء، التصميم وبالتأكيد التسوّق! أنشأنا The Kayys عام 2011 في مسقط رأسنا، مدينتنا الجميلة في قطر. نحن محظوظات جدّاً كشقيقات في قدرتنا على العمل سويّاً، ما يساعدنا على إلهام بعضنا أكثر، فنصمّم أجمل القطع. فكلّ قطعة نعمل معاً عليها، مصمّمة لتبدو فائقة الأناقة والروعة!

 

ما هو الجزء المفضّل لديكنّ كونكنّ مصمّمات أزياء؟

نحن نحبّ العمل سويّاً كوننا شقيقات، أمّا الجزء المفضّل لدينا كوننا مصمّمات فهو تمكّننا من القيام بأمور عدّة كفريقٍ واحد. أن نعمل كمصمّمات للأزياء يعني ذلك أنّنا نملك وسيلة رائعة لإظهار إبداعاتنا التي لا حدود لها! وبالتالي، عندما نجتمع سويّاً ونتشارك أفكارنا، نصمّم عندها أروع القطع وأجملها.

 

كيف إخترتنّ إسم علامتكنّ التجاريّة وما الذي يعنيه؟

أردنا أن يكون إسم علامتنا التجاريّة مرتبطاً بالعائلة، إذ إنّ الجميع فخورين بما نُقدّمه. وبما أنّ ثلاثتنا شقيقات، نعمل سويّاّ وننادي والدنا بـ "بابا كاي"، فقد إخترنا إعتماد إسم The Kayys.

 

ما الذي يميّز تصاميمكنّ عن باقي التصاميم في هذا المجال؟

The Kayys، عبارة عن مزيج بين أذواقنا الثلاثة المختلفة التي جمعناها معاً بهدف تصميم ملابس رائعة وجميلة. فنحن نسعى إلى تقديم أزياء حديثة التصميم وعصريّة إلى دول الخليج، في حين أنّنا ندرك ما تُفضّل النساء إرتداءه في هذه المنطقة.

 

تصاميمنا…

هي مجموعة مؤلّفة من أفضل أنواع الأقمشة عالية الجودة ذات الألوان القويّة والمزيّنة بأجمل أنواع الزخرفة. كما أنّها مزيج بين الأرابيسك والتصاميم الغربيّة التي تتناسب مع أذواق جميع النساء.

 

أخبرننا عن مجموعتكنّ الحديثة "Dream on Dreamer"؟

مجموعتنا الحديثة 2015  Resort مستوحاة من جمال الكون الطبيعيّ، كالشمس، القمر والنجوم. وترتكز مجموعتنا بالتالي على الملابس السلسة التّي تتميّز بطابع رياضيّ أنيق، من الفساتين إلى القطع المنفصلة والمطابقة. وتظهر ألوان الباستيل الناعمة على أنواع الأقمشة المختلفة كالأورغانزا، الحرير، التفتا والكريب، بالإضافة إلى عناصر التطريز اليدويّ الرائع على شكل القمر والنجوم.

 

كيف إخترتنّ المواد التّي إستخدمتنّها؟

نحرص على تقديم تصاميم مفعمة بالأنوثة وعالية الجودة، من حيث الشكل والملمس. كما نحبّ أن نجعل النساء اللّواتي يعتمدن أزياءنا يشعرن كما لو أنّهنّ يظهرن بأفضل إطلالة على الإطلاق. على هذا الأساس، نحرص على إستخدام المواد الفاخرة كالكريستال وغيرها من الأكسسوارات الجماليّة.

 

مقابلة لياسمينة مع مصمّمة المجوهرات Azza Fahmy

 

ما هو طموحكنّ الأبرز؟

نتمنّى أن تصبح علامتنا التجاريّة The Kayys معروفة عالميّاً وأن تُعرض تصاميمنا خلال أسبوعي الموضة في نيويورك وباريس. كما نسعى إلى التطوّر والتوسّع إلى ما يتخطّى عالم الأزياء فقط. فحلمنا يكمن في تصميم مجموعة مميّزة من المجوهرات، بالإضافة إلى بعض المنتجات المتعلّقة بنمط حياتيّ معيّن.

 

ما الذي يشكّل مصدر وحي لكنّ خلال مرحلة التصميم؟

نحن نحبّ إبراز النساء بطلّة أنيقة وجميلة. فمن الرائع أن يشعرن عند إرتدائهنّ لتصاميمنا وكأنّهنّ يسيطرن على العالم!

 

من هو المصمّم الذي يمثّل أكثر من غيره مصدرًا للإلهام لكنّ في عالم الموضة والأزياء؟

نحن معجبات بـ Alexander Wang  وRicardo Tisci، فهما يتمتّعان بأسلوب فريد وجماليّة قويّة، بالإضافة إلى كلّ ما قدّماه من قصّات متطوّرة، تصاميم وأقمشة متنوّعة. هما بكلّ بساطة شخصان عبقريّان.

 

ما هي مشاريعكنّ للمستقبل القريب؟

نحن في صدد إنشاء خطّ مميّز جدّاً وحديث للملابس الجاهزة Ready-to-Wear وبالتالي متشوّقات لعرضه على معجباتنا. كما أنّنا نسعى إلى التوسّع والإنتشار على مستوى عالميّ.

 

ما النصيحة التي تُقدّمنها إلى قرّاء ياسمينة في ما يتعلّق بإختيار الإطلالة الأنسب لهنّ؟

إرتدي الملابس التي تناسب مزاجكِ، وتأكّدي من أنّكِ تبدين أنيقة بطريقة غير مبالغ بها. فكما تقول والدتنا دوماً: "أهميّة الأناقة لا تكمن بملاحظتها، بل بتذكّرها".

 

H&M تطلق مجموعة Conscious Denim

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية