Yasmina

طبقي اجمل ماكياج كامل بالخطوات والصور للوجه وللعيون لاطلالة ساحرة

مكياج كامل بالخطوات والصور للوجه والعيون

تبحث المرأة دائماً عن الإطلالة الأجمل في السهرات والمناسبات والحفلات، ولتكوني الاكثر تميّزاً ستقدّم لك ياسمينة في هذا المقال اربعة أفكار للوك رائع:

  1. مكياج كامل بالخطوات والصور

  2. مكياج كامل للوجه بالصور

  3. مكياج كامل للعيون

  4. مكياج كامل للوجه

مكياج كامل بالخطوات والصور للوجه والعيون

1- مكياج كامل بالخطوات والصور

عليك أولاً أن تعملي على تنظيف وجهك جيّداً وتجفيفه بالكامل، ومن ثمّ قومي بوضع كريم اساس الانسب لنوع ولون بشرتك، وذلك بغية اخفاء الشوائب والعيوب وتوحيد لون البشرة، واحرصي على توزيعه بشكل متناسق. وبالانتقال الى الخطوة الثانية ضعي بودرة شفافة على كامل الوجه والرقبة وتحت العينين، ومن ثم ابدأي بالتركيز على ماكياج العيون من خلال اختيار ظلال العيون الانسب للون بشرتك ويمكنك اعتماد الالوان الترابية اذا كنت من صاحبات البشرة السمراء، وعندما تنتهين قومي برسم الايلاينر فوق الرموش بخط رفيع او بحسب ذوقك وشكل العينين، واملأي داخلهما بالكحل الاسود لنظرات قوية وساحرة، واختاري الماسكارا التي تساعد على تكثيف الرموش وتطويلها مثل ماسكرا برجوا Bourjois.

أما اذا كنت من صاحبات الحواجب الخفيفة فيمكنك ملئها بقلم تحديد الحواجب او الجل، وضعي بعد ذلك البلاشر على الخدين لاطلالة رائعة وفخمة. واخيراً ضعي أحمر الشفاه الانسب لون ماكياجك وملابسك لماكياج شفاه جذاب.

مكياج كامل بالخطوات والصور للوجه والعيون

2- طريقة عمل مكياج كامل للوجه بالصور

يعتمد المكياج الكامل للوجه من انواع المكياج التي تُعتمد خصوصاً في السهرات الفخمة والمناسبات وليس للاطلالات العادية فهو يشمل الوجه والعيون والشفاه، من هنا عليك اختيار ماركات عالمية معروفة وذات جودة عالية، وعندما تبدأي بكريم الاساس الراقي والذي يتميز بتركيبته المثالية ومن ثم اختاري ظلال العيون للون الانسب لك ولفستان السهرة ويمكنك اختيار بين الوان باليت مورفي الراقية التي تتعدد فيها الدرجات، ومن ثم ضعي الايلاينر الاسود مع كحل داخل العين واعتمدي الماسكارا الفخمة لحل مشكلة الرموش الخفيفة مثل ماسكرا ايسنس وغيرها لتطويل وتكثيف الرموش، وتوجهي بعدها الى البلاشر لاعطاء اللون الناعم لخديك وضعي ماكياج الشفاه الذي يتناسب مع ذوقك ولون الازياء التي ترتدينها.

اقرأي المزيد: إليك طريقة عمل مكياج كامل بالصور

مكياج كامل بالخطوات والصور للوجه والعيون

3- اسهل خطوات لعمل مكياج كامل للعيون

لأن النظرات اساس الاطلالة عليك اعتماد افخم ماكياج للعيون، وللحصول على الاطلالة الاجمل، عليك دمج ظلال العيون من خلال استخدام الفرشاة المخصصة له والحصول على ماكياج عيون ناعم وفخم، كما يمكنك اختيار ظلال العيون سواء الفاتحة او الداكنة بحسب شكل العينين. ومن ثمّ ضعي الايلاينر وابرزيه حتى تظهري اكثر جمال العينين، ومنحهما نظرات ساحرة، وضعي الكحل الاسود داخل العين، وعندها استخدمي الماسكارا لتكثيف الرموش وتطويلها ولك ان تلجأي الى تركيب الرموش اذا كانت رموشك خفيفة جدّاً والامر نفسه بالنسبة الى الحواجب اذ يفضل ان تقومي بتحديدها بقلم او جل الحواجب بحسب لون شعرك لتحصلي على شكل طبيعي وناعم.

مكياج كامل بالخطوات والصور للوجه والعيون

4- اليك نصائح افضل مكياج كامل للوجه الدائري

اذا كنت من صاحبات الوجه الدائريّ، عليك ان تعتمدي اسلوب ماكياج خاص بشكل وجهك، اذ عليك بادئ الامر ان تختاري كريم اساس مركز بتركيبة مثالية سهل التطبيق على البشرة ويمنحها ملمساً مخملياً مع ضرورة توزيعه على كامل الوجه والرقبة. وبعدها طبقي البودرة بالترتيب. ومن النصائح الاهم لصاحبات الوجه الدائري ان تبتعدن عن رسم الحواجب المقوسة او الدائرية واختيار الشكل المستقيم. كما اختاري الماسكارا التي تعمل على تطويل وتكثيف الرموش للتخفيف من حدّة استدارة الوجه. واحرصي دائماً على تكبير حجم العينين خصوصاً بالايلاينر لتصبح مناسبة لشكل الوجه.

اقرأي المزيد: 3 حيل تنحّف الوجه الدائري بعيداً عن طبقات الكونتورينغ

مواضيع ذات صلة

خبيرة حواجب Benefit Cosmetics منة العبد والمدوّنة ليلى تعلّمانك رسم الحواجب والآيلاينر
تجميل

منة العبد والمدوّنة ليلى تعلّمانك رسم الحواجب والآيلاينر