ملخّص عن أبرز الأحذية لصيف 2017 من أسبوع الموضة في باريس

لا شكّ بأنّ ما نحاول رصده في أسابيع الموضة العالمية وخلال عروض الأزياء يتخطّى الأزياء وصيحات الملابس والألوان البارزة إنما يتعدّى الأمر ليطال الأكسسوارات من مجوهرات وحقائب وصولاً إلى الأحذية.
منذ أسبوعٍ، كنا في باريس نتابع عروض أزياء أهمّ دور الأزياء الفرنسية وقد عرّفناك على أبرز موديلات الحقائب لصيف 2017 التي سيطرت على هذه العروض والآن حان الوقت لتطّلعي على موضة الأحذية التي ستبرز في الصيف القادم.

ias

نبدأ مع الحذاء المسطّح بأسلوب البابوش الذي رأيناه في أكثر من عرض إذ قدّمته العلامة الإيطالية، أمبوريو أرماني من الساتان في حين رأيناه مع هيرمس بكعبٍ عريض وصغير ومع رباط على الكاحل من الخلف.
ومن الأمور التي لاحظناها بالنسبة إلى موضة الأحذية التي ستسيطر على الصيف القادم، هو أنّ معظم دور الأزياء اختارت أن تقدّم أحذيتها مروّسة من الأمام وغير مدوّرة  بعدما سيطرت الأحذية المدوّرة وحتى المربّعة من الأمام في المواسم السابقة.

على سبيل المثال، عادت الأحذية المروّسة وبالكعب الرفيع إلى الواجهة إذ رأيناها تسيطر على عرض أزياء سان لوران، هذه العلامة التي قدّمت أيضاً الكعب بموضة المونوغرام إذا صحّ الوصف إذ أتت بعض الأحذية المروّسة بكعب يرمز إلى شعار الدار YSL.
أيضاً، رأينا الأحذية المروّسة من الأمام الطويلة الساق بأسلوب الـ Cow boy Boots مع لويس فويتون وكذلك رأينا الأحذية المروّسة وطويلة الساق المطبّعة بالكامل بالأزهار من بلانسياغا.

ومن الأحذية المروّسة من الأمام، ننتقل لنسلّط الضوء على الكعب العريض Block Heels الذي برز بدوره والذي رأيناه في عرض فالينتينو فقد سيطرت الأحذية بهذا الكعب وتميّزت بالشرائط أو البكل على الكاحل.
وبالحديث عن الشرائط، زيّنت بدورها العديد من الأحذية، فعلامة ديور أيضاً قدّمت أحذيتها بشريط ومروّسة أيضاً من الأمام وبكعب صغير Kitten Heel هذا الكعب الذي رافق بدوره معظم أحذية الماركات.

أخيراً ولنلخّص لكِ العناصر التي سيطرت على أحذية صيف 2017، نقول لكِ إنّ الشرائط على الكاحل والكعب الصغير Kitten Heel والأحذية المروّسة من الأمام كما أحذية البابوش هي التي هيمنت وهي التي ستشكّل محور موضة أحذية الصيف القادم.

إقرأي المزيد: اليك عروض ازياء صيف 2017 من اسبوع الموضة في باريس

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية