ملخّص عن عروض أزياء اليوم الأول من فاشن فوروورد لموسم شتاء 2017

موسم جديد من فاشن فورووردنتابعه حالياً في دبيّ وهذه المرّة نكتشف مجموعات العلامات المشاركة لموسم خريف وشتاء 2016-2017 (اليك عرض ازياء حسين بظاظا في اليوم الاول من فاشن فوروورد).

ias

لم يحمل هذا الموسم وفي يومه الأوّل، أمس، الكثير من التغيرات إذ بدت الأسماء وكأنها ذاتها كالمواسم السابقة إنما مع غياب بعضها وبروز بعضها الآخر.

وإلى جانب عروض الأزياء، يستمرّ فاشن فوروورد في تسليط الضوء على أبرز العلامات الخاصّة بعالم الأكسسوارات من مجوهرات وحقائب وغيرها وذلك في الحديقة التي تزيّن دائماً هذا الحدث إذ يتمّ عرض جديد هذه الماركات وبيعها.

ولكن وعلى رغم  أنّ الشيء الوحيد المختلف في هذا الموسم هو المكان حيث تمّ تنظيم هذا الحدث في D3 إلاّ أنّ الحضور هو ذاته ولكن لا بدّ من الإشارة إلى أنّ اليوم الأول من هذا الموسم من فاشن فوروورد لم يحمل أيّ نجاح باهر لاسيما أنّ عروض أزياء اليوم الأوّل لم تحقّق أيّ نجاح أو صدى بارز أو إيجابيّ ما عدا عرض المصمّم حسين بظاظا الذي يبدع في كلّ موسم ويبرهن من موسم لآخر أنّه شاب موهوب ويتمتّع بحرفية عالية.

فإلى جانب بظاظا، تابعنا في اليوم الأوّل من فاشن فوروورد، عرض أزياء كلّ من Taller Marmo وكريستينا فيدلسكايا وبنت ثاني ويلينا بن دري.

من هذه العروض، يمكن القول أنّ كريستينا فيدلسكايا كانت الأقرب إلى تقديم مجموعة مميّزة وكذلك تولر مارمو على عكس مجموعتيّ بنت ثاني ويلينا بن دري اللتين بدتا أقلّ من المستوى المتوقّع.

لنبدأ مع مجموعة بنت ثاني التي تحاول أن تحاكي المرأة المسافرة في تصاميمها، هذه التصاميم التي أتت مستوحاة من شواطئ الإمارات ورحلات الصيد السرياليّة.

إنّ حال يلينا بن بدري ليس بالأفضل، فمجموعتها أيضاً لم تكن بالمستوى المطلوب وقد أتت مستوحاة من الشتاء الإنكليزيّ في هايد بارك، الأمر الذي برّر لنا سيطرة قماش الصوف الناعم على المجموعة غير أن وعلى الرغم من جمال مصدر إلهام المصمّمة إلاّ أنّ ترجمة هذه الصورة لم يكن مميّزاً إذ أتت التصاميم عادية جداً.

إلى علامة تولر مارمو ننتقل، هذه العلامة التي تشارك كل موسم في فاشن فوروورد. إنّ هذه العلامة تتمحور حول إيجاد المزيج اللوني الصحيح وتستند إلى أعمال تولر مارمو السابقة التي تشكل جوهر هذه المجموعة. تتميّز المجموعة بقطع بارزة مثل القفطان ثنائي اللون، والفساتين الواسعة، والسراويل واسعة الأقدام، والقطع الكلاسيكية الحديثة مثل الجاكيتات بصدرية مضاعفة والجينزات العصرية والجاكيتات الشتوية.

أخيراً، يبقى أن نتكلّم عن مجموعة كريستينا فيدليسكايا التي ضمّت تصاميم من أقمشة الصوف والحرير والدانتيل والجاكار وقد أتت الأزياء لتحاكي المرأة العصرية التي تبحث عن إطلالة تناسبها وتجعل إطلالتها عملية فقد رأينا الفساتين الأنيقة والكلاسيكية كما السراويل الكلاسيكية مع توبات الكورسيه والسترات الكلاسيكية إلى جانب الفساتين مع المعاطف متوسّطة الطول.

إقرإي المزيد: بالصور اليك اطلالات الحضور في فاشن فوروورد الموسم السابق

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية