ملخّص عن اليوم الأخير من فاشن فورورد في موسمه الخامس!

ودّعنا أمس الموسم الخامس من فاشن فورورد، هذا الحدث الذي يقدّم مرّتين في السنة والذي يستقطب أبرز أسماء المصمّمين الشباب كما أهمّ الوجوه في عالم الموضة والأزياء من أهل الصحافة وعاشقات الموضة.

ias

 

على الرغم من أنّ فاشن فورورد يأتي دائماً بالمستوى المطلوب أكان على صعيد التنظيم أو الأسماء المشاركة، الأمر الذي لمسناه أيضاً هذا الموسم إلا أنّ نقطة سلبيّة سجّلناها لهذا الموسم ألا وهي مزج مجموعات خاصّة بموسم الربيع والصيف وأخرى خاصّة بموسم الخريف والشتاء، الأمر الذي نعتبره غير ملائماً لهكذا حدثٍ مميّز ومهمّ، حدث استطاع أن يحقّق مكانة له على أجندة الموضة في المنطقة.

 

      بالصور، اليك ازياء اليوم الثاني من فاشن فورورد في الموسم الخامس

 

بعيداً عن ذلك وبالعودة إلى عروض الأزياء التي ميّزت اليوم الأخير من فاشن فورورد، يمكن القول أنّ معظمها أتت مميّزة على عكس اليوم الثاني الذي ضمّ بعض العروض التي لم تكن بالمستوى المطلوب، نقطة ندعو القيّمين على هذا الحدث الانتباه إليها وذلك حفاظاً على مستوى فاشن فورورد لجعله أسبوع الموضة الأبرز في المنطقة.

 

البداية مع عرض أزياء لمى جوني

توجّهنا في اليوم الأخير من فاشن فورورد إلى مدينة جميرا ميناء السلام وعلى أجندتنا موعداً مع عرض أزياء لمى جوني، هذه المصمّمة التي أجرينا معها لقاءاً بعد العرض، سنعرض تفاصيله لاحقاً.

لم يكن لدينا فكرة كبيرة عن المصمّمة الشابة سوى أنّها درست تصميم الأزياء في باريس واكتسبت خبرة لدى دار بالمان العريقة ولكن بعد متابعتنا عرض أزيائها، تملّكنا الشغف أكثر في اكتساب معرفة أوسع عن المصمّمة التي اختارت أن تقدّم في مجموعتها الأولى التصاميم البسيطة من حيث التصميم ولكن الحيويّة والعمليّة، تصاميم سيطرت عليها الألوان الأساسيّة كالأسود والأبيض.

 

       بالصور، اليك ازياء اليوم الاخير من فاشن فورورد 2014

 

مادية الشارقي، من باريس إلى دبي والشغف ذاته!

من عروض الأزياء التي أحببت أن أسلّط الضوء عليها أيضاً في اليوم الأخير من فاشن فورورد، عرض المصمّمة الإماراتيّة مادية الشارقي التي كنتِ قد اكتشفت تصاميمها الجديدة لصيف 2016 خلال أسبوع الموضة الباريسيّ منذ شهرٍ تقريباً ولكن وعلى الرغم من ذلك، لم يخذلني شغفي أبداً بل انتظرت عرض أزياء مادية على ثقة من أنني سأتطلّع إلى المجموعة وكأنني أراها للمرّة الأولى وبالفعل هذا ما حصل، فتصاميم مادية الأنثويّة التي عكست ألوان الباستيل والتي تميّزت بقماش الدانتيل والقصات الراقية والأنثويّة لفتت أنظاري وشدّتني أكثر إليها لا سيّما أنّ قصاتها أتت منوّعة ما بين السراويل المنسّقة مع القمصان والمشالح والتنانير بالقصّة المستقيمة والفساتين المنسدلة والناعمة.

 

علامة House of Nomad إلى المزيد من التألّق

من منّا لا يذكر قمصان House Of Nomad التي تحمل اسم نوماد؟ فهذه القمصان رافقت إطلالات معظم الفاشينيستا وعاشقات الموضة وها نجن نتابع عرض أزياء هذه العلامة أمس خلال اليوم الأخير من فاشن فورورد ويمكن القول أنّ هذه العلامة تتوجّه إلى المزيد من التألق لا سيّما أنها قدّمت تصاميم رائعة يمكن تقسيمها إلى قسمين حيث ضمّ القسم الأوّل التصاميم الأنيقة ولكن العمليّة فيما سيطر الأسلوب الرياضي على القسم الثاني الذي ضمّ الأقمشة الرياضيّة والأرقام التي أتت مطبّعة على معظم التصاميم.

 

       بالصور، اليك ازياء فاشن فورورد 2014 في اليوم الاول

 

لمسة شرقيّة مع تصاميم موزان

بعيداً عن الستايل الحيويّ والرياضيّ والأوروبي بعض الشيء، نسلّط الضوء على أزياء موزان التي تعكس الأسلوب الشرقيّ بامتياز، هذه الماركة التي قدّمت الفساتين التي تشبه العباءات أو القفطان والتي تميّزت بألوانها الدافئة والأساسيّة إذ تنوّعت ما بين البوردو أو الأحمر النبيذي والبيج الذهبي والأسود والأزرق الفاتح والتي بدت قصّاتها منوعة ما بين الفساتين مع المشلح أو الكاب أو الفساتين الطويلة بقصّة الـ Empire مثلاً.

 

سعيد معروف، اسم يلمع في عالم الموضة

من الأسماء التي لفتت أنظارنا هذا الموسم ضمن عروض أزياء فاشن فورورد، اسم سعيد معروف الذي تميّز في اليوم الأخير من فاشن فورورد والذي قدّم لنا مجموعة رائعة من التصاميم، تصاميم تميّزت ببساطة قصّاتها إنما بألوانها المميّزة حيث أتت بعضها بلونين أو أكثر فيما بعضها الآخر بلونٍ واحد وقد لفتتنا تصاميم الـ Jumpsuit كما الفساتين الطويلة التي أتت بقصّات ملفتة أكان على الصدر أو على الخصر بقصّة الـ Wrap أو تلك بالشقّ الطويل.

 

Taller Marmo، علامة أساسيّة في العالم العربي

لا يمكن لأيّ موسم من فاشن فورورد أن يمرّ من دون عرض أزياء تالر مارمو، هذه العلامة التي تقدّم لنا التصاميم المميّزة والحيويّة ولهذا الموسم، لفتتنا موضة الجينز التي ضمّتها هذه العلامة إلى مجموعتها هذه حيث أعجبنا بسروال الجينز وسترة الجينز المزيّنة بالريش أو الـ Feather بالإضافة إلى الفساتين الناعمة بالرباط الرفيع، هذه الفساتين التي قدّمتها الماركة من الحرير وبشكلٍ تشبه قمصان النوم.

 

الختام مسك مع Amato طبعاً!

من يتابع مواسم فاشن فورورد يدرك جيّداً أنّ الختام يكون دائماً مع عرض أزياء Amato الذي يؤكّد في كلّ موسم على أنّ الختام مسكاً إذ يقدّم عرض أزياء هائل يستقطب أكبر عدد من المتابعين والحاضرين حيث تمتلئ في كلّ موسم الصالة حتى أنها تفيض عدداً والسبب انتظار عشاق الموضة الدائم اكتشاف إبداع أماتو الجديد، هذا المصمّم الذي يختار دائماً أن يقدّم عرض أزيائه ضمن أجواء دارماتيكيّة بامتياز حتى أنّنا بقبناه ملك الدارما.

لهذا الموسم، اختار أماتو الطبيعة والظلام كمصدر وحي لمجموعته كما أحسسنا أنّ في عرض أزيائه وستايل ماكياج وشعر عارضات أزيائه القليل من فيفيان وسيتوود وجون غاليانو أما بالنسبة إلى تصاميمه، فيمكن اختصارها بموضتين الأولى موضة الجينز، هذا القماش الذي استخدمه أماتو في كافّة تصاميمه كما موضة حمالة الصدر المروّسة من الأمام التي ذكّرتنا بأزياء مادونا القديمة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية