ممتلئة الجسم ...إليك نصائح ياسمينة لاختيار أزيائك!

عارضة ممتلئة القوام

لم تعد مفاهيم الجمال كما كانت سابقاً ولم يعد المقاس صفر هدف تصبو اليه الفتيات. فثورة السوشيل ميديا نقلتنا الى عصر جديد على كافة الصعد. وأدركت دور الأزياء خطأها التاريخي في اعتماد عارضات نحيفات، وانطلقت ممتلئات الجسم عبر وسائل التواصل الاجتماعي ليصبحن ملهمات ويتحدين هوس الأجسام المثالية فالوزن الزائد ليس عيباً بشهادة أشهر نساء الشوسيل ميديا.

ias

عصر جديد انتقلنا إليه، يقدر المنحنيات التي كانت تشعرنا بالخجل سابقاً. فإذا كنت ممتلئة لا تشعري بعدم الأمان والثقة، فأنت جميلة كيفما كنت، وإذا كان إنقاص وزنك يشعرك بالرضا فثابري لتصلي الى ما تريدين، ولكن استمتعي في الوقت نفسه وتقبلي نفسك وخذي نصائح ياسمينة بعين الاعتبار لتنسقي أزيائك بشكل يلائم منحنيات جسمك.

عارضة ممتلئة القوام
عارضة ممتلئة القوام

تعرّفي إلى شكل جسمك

إذا كنت كلاسيكيّة ذات أسلوب تقليدي أو جريئة ذات أسلوب عصري، عليك أولاَ اكتشاف شكل جسمك وتحديد مواطن امتلائه وأي جزء تودين إخفاء تفاصيله كذلك يمكنك التعرف هنا على الحقيبة التي تلائم شكل جسمك.

إذا كنت ممتلئة عند منطقة الصدر

تجنّبي التصاميم المكشوفة الأكتاف والياقات العالية والمقفولة، وابتعدي عن القصّات التي تبدو عالية الخصر أو تلك التي تتّسع أسفل منطقة الصدر لأنها تجعل الصدر يبدو أكبر من حجمه، احرصي على اختيار ياقات على شكل حرفV وعند ارتداء فستان محدد الخصر اعتمدي تزيينه بحزام رفيع.

عارضة ممتلئة القوام
عارضة ممتلئة القوام

إذا كنت ممتلئة عند منطقة البطن

اختاري تصاميم مزيّنة عند منطقة الأكتاف لتبعدي الأنظار عن البطن، وكذلك اختاري توبات واسعة أو تلك التي تتّسع أسفل منطقة الصدر، واحرصي على أن تكون أقمشتها منسدلة ونسقيها مع سروال من القماش الضيق لإطلالة كلاسيكة أو مع جينز لإطلالة مريحة وأكثر عملية. أما لإطلالة أنثوية ناعمة اختاري فستاناً قصيراً بقصة واسعة لإبراز جمال ساقيك.

> حيلة صغيرة: > الحذاء ذو الكعب العالي يعطي الانطباع أنك ممشوقة وأكثر نحافة!

إذا كنت ممتلئة عند منطقة الأرداف

خصركِ هو ما يحدد جسمكِ، لذلك احرصي على اختيار تصاميم تبرز جمال خصرك وتحدده بشكل أنثوي، وابتعدي عن تلك الفضفاضة التي تجعلك تبدين أكثر امتلاء. اختاري الفساتين الميدي الضيّقة من الأعلى والتي تتّسع أسفل منطقة الخصر هذه القصة ستخلق توازناً في شكل جسمكِ وتجعلك تبدين أنحف أو اختاري توب ضيقة تحدد جمال خصرك و كتفيك وسروال ذو قصة واسعة.

لا تجعلي الكيلوغرامات الزائدة عائقاَ في وجه استمتاعك بفصل الصيف، ولا تترددي في ارتداء الألوان الصيفية الجريئة وتذكري دائماّ أن الجمال والأناقة لا مقاس يحددهما.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية