من باريس، إليكِ بالفيديو تفاصيل اليوم الأول من أسبوع الأزياء الراقية لصيف 2017

بسحرها وجمالها تأسرني شوارع باريس عند كل زيارة، إنها المدينة التي تحضن جميع عشاق الفن والجمال والأناقة والرقي، إنها مدينة أسابيع الموضة الراقية. لذلك، أرغب دائماً بأن أنقل لكِ تفاصيل تجربتي من أسابيع الموضة ورحلاتي. واليوم، من باريس، سأنقل لكِ من خلال هذا الفيديو تفاصيل بداية أسبوع الأزياء الراقية لربيع وصيف 2017!

ias

بدأتُ رحلتي مع دار ديور ومع ماريا غرازيا كيوري التي تولت مؤخراً منصب المدير الإبداعي التنفيذيّ لهذه الدار، وأستطيع القول أن ماريا نجحت بنقل هوية ديور التي لطالما تعودنا عليها ولا سيما مع الطابع الذي غلب على العرض والذي كان يتماشى تماماً مع روعة التصاميم وأناقتها، فبمجرد الدخول إلى حديقة ديور الحالمة، تمكنت من الإحساس بسحر وجمال ورقي دار ديور.

أما جورج حبيقة، المصمم العزيز إلى قلبي والذي أعتبره من أجمل الأشخاص من الداخل والخارج، فرحب بي وراء الكواليس وأسرتني الفساتين التي قدمها بالإضافة إلى أكسسورات الرأس التي لم تغادر المدارج هذا الموسم. فكما تعلمنَ، غالباً ما أعتمد فساتين جورج حبيقة في العديد من المناسبات لأنها تتماشى تماماً مع شخصيتي وأسلوبي في اعتماد الإطلالات الأنيقة والراقية.

والمفاجأة المؤثرة والجميلة التي سيطرت على أخبار اليوم الأول من أسبوع الموضة كانت مع عرض أزياء جيامباتيستا فالي الذي قدم العرض بأكمله لرئيسة تحرير مجلة Vogue Italia الراحلة، Franca Sozzani الذي ارتبط إسمها بسنواتٍ عديدة من الإبداع والإنجازات الفنية في عالم الموضة، ونجح جيامباتيستا بتقديم عرض رائع دفع جميع أصدقاء وعشاق Franca الذين تواجدوا خلال العرض إلى ذرف دموع تترجم تقديرهم وحبهم لهذه السيدة العظيمة! أما بالنسبة للتصاميم، ففاقت جميع التوقعات وكانت تحاكي المرأة القوية والواثقة من نفسها، إمرأة دار جيامباتيستا فالي! والأمر الذي لفت نظري هو جرأة جيامباتيستا على تقديم تصاميم غريبة مثل فستان عرس باللون الأصفر هذه السنة! اعتدتُ دائماً على مقابلة جيامباتيستا وراء الكواليس وطرح عليه مجموعة من الأسئلة عن المجموعة وما تحمله من معاني، وأكد لي هذه السنة أيضاً أنه يتوجه دائماً للمرأة القوية والجريئة!

لا شك  في أن المرأة تشكل مصدر إلهام أساسي لمعظم المصممين، الأمر الذي لمسته أيضاً مع علامة Boucheron والمصممة Claire Choisne التي أحترمها لروحها التنافسية مع نفسها قبل أي شخصٍ آخر، فألمس مع كل موسم، المجهود الذي تقوم به لمنح كل سيدة تصاميم تتناغم مع جسدها وإطلالاتها!

تابعيني غداً للحصول على المزيد من التغطية المباشرة من باريس!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية