من لندن، إليكِ أبرز الحقائب لشتاء 2016!

بعد مرور حوالي شهرٍ من بدء تغطيتنا لأسابيع الموضة العالمية الخاصّة بموسم شتاء 2016، هذه التغطية التي بدأناها من نيويورك واستكملناها في لندن ومن ثمّ ميلانو وأنهيناها في باريس، حان الوقت لنسلّط الضوء على أبرز الحقائب التي رأيناها وتحديداً خلال أسبوع الموضة اللندنيّ حيث كنا قد عرضنا أبرز الحقائب التي ميّزت أسبوع الموضة في ميلانو وباريس.

ias

 

 

           من باريس، اليك موضة الحقائب والاحذية لشتاء 2016

 

 

كعادته، يتّسم أسبوع الموضة اللندنيّ بالأسلوب الحيويّ إذ تبرز الصيحات الغريبة وتسيطر على معظم المجموعات التي تقدّمها دور الأزياء البريطانيّة التي منها، نكتشف أيضاً موضة الحقائب وأبرز التصاميم الرائجة، فما هي هذه الحقائب؟

 

1- حقائب الشراريب: من الواضح أنّ موضة الشراريب أي Fringe تسيطر بقوّة على عالم الموضة فهي تعدّت عالم الأزياء وأصبحت أكسسواراً أساسياً لصناعة الحقائب لا سيّما أنّ دار Burberry اختارت أن تقدّم حقائبها لشتاء 2016 من الشراريب.

 

2- حقائب مطبّعة: يبدو أنّ الطبعات أو النقشات بالرسومات المضحكة أو الإشارات موضة مستمرّة لموسم شتاء 2016 لا سيّما مع ماركة Anya Hindmarch التي قدمت في مجموعاتها السابقة حقائب على شكل علب رقائق الذرة مثلاً، هذه الدار التي أطلقت في مجموعتها لشتاء 2016، حقيبة تحمل إشارة علامة اتجاه اليمين.

 

3- الحقائب بالأشكال الغريبة: تعوّدنا على دار ماري كاترانتزو أن تقدّم لنا التصاميم المطبّعة والحيويّة وها هي تختار لموسم شتاء 2016، الحقائب ذات الأسلوب أو التصميم الغريب إذ قدّمت كلاتشاً على شكل علبة البيض مصنوعاً من الاسفنج.

 

4- حقيبة الفرو: من دار Mulberry، لفتتنا موضة حقائب الفرو وكأنّ دار مولبيري أرادت أن تؤكّد أنّ الفرو من الصيحات الأكثر رواجاً هذا الموسم إذ رأيناه يسيطر على معظم التصاميم والأزياء وها هو يزيّن الحقائب أيضاً لموسم شتاء 2016، هذا القماش رأيناه أيضاً في مجموعة روكسندا الينسيك التي اختارت أن تقدّم كلاتشاً من الفرو الناعم.

 

              بالصور، اليك موضة الحقائب لشتاء 2016 من ميلانو

 

5- حقيبة الظهر: برزت موضة الـ Backpack في موسم شتاء وصيف 2015 ويبدو أنها مستمرّة في موسم شتاء 2016 مع صوفيا ويبستير التي اختارت أن تقدّمها لموسم الشتاء القادم من الترتر أي الباييت أي بموضة الـ Sequin.

 

6- الحقيبة مع موضة الـ Tassel: من عروض الأزياء لشتاء 2016، لاحظنا موضة الشراريب أي Tassel التي زينت الأزياء والأكسسوارات لا سيّما الحقائب ودار ماثيو ويليامسون إختارت اعتماد هذه الموضة ولكن من المعدن فقدّمت لنا حقيبة مع أكسسوار معدنيّ متدلي منها بأسلوب الـ Tassel.

 

            بالصور، اليك موضة الاحذية لشتاء 2016 من ميلانو

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية