من مجموعة الأزياء الرجالية... إليك أجدد أزياء برادا 2017

نتنقّل ما بين عروض الأزياء الخاصّة بمجموعات ما قبل خريف 2017 أي الـ Pre Fall وتلك الخاصّة بالأزياء الرجالية لخريف 2017 حيث نتابع أسبوع الموضة الرجاليّ وتحديداً في ميلانو في الوقت ذاته التي تقدّم العديد من دور الأزياء العالمية مجموعاتها لما قبل الخريف في حين تمزج العديد من الماركات الأخرى هذه التصاميم في عروض أزيائها الرجالية.

ias

إنّ علامة Prada اختارت أن تقدّم التصاميم النسائيّة الخاصّة بمجموعة ما قبل الخريف ضمن عرض أزيائها الرجاليّ الذي سيطرت عليه لمسة التصاميم السبعينيّة والذي اتّسم بالبساطة.
قبيل العرض، صرّحت المصمّمة ميوتشيا برادا أنّها استوحت من الكثير من الأشياء بحيث لا يمكن اختصار مصدر وحيها بواحدٍ بل يمكنها تلخيص ما استوحتها باختيارها التوجّه لابتكار كلّ ما هو بسيط.

أما بالنسبة إلى الأزياء والصيحات التي ضمّتها هذه المجموعة فيمكن أن نختصرها بالموضة الأبرز التي شكّلت الحدث الأبرز في هذه المجموعة حيث أعادت برادا إحياء موضة التايور إذ قدّمته تحديداً منسّقاً مع الكنزة الصوفيّة بدل السترة الرسمية والتنورة الرسميّة بالقصّة المستقيمة طبعاً.

إنّ الكنزة الصوفيّة التي قدّمتها برادا أتت من الصوف المطبّع والمنسّق أحياناً مع التنانير الصوفيّة بنقشات مختلفة وأحياناً أخرى رأينا الصوف يسيطر على المعاطف التي أتت كلاسيكيّة وبقصّة الترنش.

إلى جانب ذلك، برزت موضة الأقمشة المقطّعة (الاقمشة المقطعة تسيطر على مجموعة برادا لصيف 2017) بالمربعات الصغيرة التي تعكس موضة الـ Plaid، نقشة تشتهر به علامة برادا وتعكس بدورها أسلوب السبعينيات وقد رأينا هذه النقشة تسيطر على التنورة بالقصّة المستقيمة مع الشقّ على الساق ومع السترة الرسمية المميّزة بالجيوب الكبيرة على الجانبين.

بالإضافة إلى ذلك، لفتتنا موضة المعاطف التي أتت بمعظمها بموضة معطف الترنش مع الحزام وقد تنوّعت هذه المعاطف ما بين الجلديّة والصوفيّة أو من الفرو المطبّع.
أخيراً، لا بدّ من الإشارة إلى أنّ البدلة الرسمية حضرت أيضاً في هذه المجموعة من برادا وقد أتت مخمليّة ومنسّقة مع الكنزة بياقة الـ V وتحتها القميص لتعكس بدلة الرجل الرسميّة بامتياز أما سروال هذه البدلة فقد أتى بقصّة الخصر العالي والمنفوخ قليلاً على الخصر.

بعيداً عن الأزياء، لا بدّ أيضاً أن نسلّط الضوء على الحقائب التي أعادتها ميوتشيا برادا إلى عالم الموضة في هذه المجموعة حيث رأينا نقشة صيف 2004 المطبّعة تعود كما أنّ أحذية الـ Brogue الرسميّة من الفرو برزت بدورها، هذه الأحذية التي نتوقّع أن تحقّق رواجاً في شوارع الموضة فور إطلاقها في الأسواق.

إقرأي المزيد: صيحات غريبة تسيطر على مجموعة برادا لشتاء 2017

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية