مهرجان البحر الأحمر يستضيف مبادرة "المرأة في السينما" على هامش مهرجان كان 2024

مهرجان البحر الأحمر يستضيف مبادرة _المرأة في السينما_ على هامش مهرجان كان 2024

مصدر الصورة: حساب RedSeaFilm@

بالتعاون مع مجلة فانيتي فير الأوروبية أعلن مهرجان البحر الأحمر السينمائي استضافة مبادرة “المرأة في السينما” على هامش مهرجان كان 2024.

ias

تأتي هذه المبادرة ضمن جهود مؤسسة البحر الأحمر الرامية لتكريم النساء المبدعات في مجال السينما والأفلام، حيث سبق أن قام مهرجان البحر الأحمر السينمائي بالاحتفاء بست نساء في عالم السينما في كان.

الإحتفاء بست نساء مبدعات في السينما

سيتم إقامة فعالية “المرأة في السينما” على هامش الدورة الـ 77 من مهرجان كان السينمائي الدولي بالتعاون مع مجلة فانيتي فير- أوروبا، حيث سيتم خلال الحدث تكريم الفنانتين السعوديتين أسيل عمران، وأضوى فهد، ضمن ست نساء بارزات في مجال صناعة الأفلام والتمثيل.

وتأتي هذه المبادرة للاحتفالاً بالأصوات النسائية في صناعة السينما، وتسليط الضوء على إنجازاتهن، أمام الكاميرا وخلفها، وعرض جهودهن في تشكيل صناعة السينما وإلهام الجيل الجديد من المواهب في المملكة وإفريقيا والهند.

وفي هذا العام تحديدًا تتواجد المملكة العربية السعودية بشكل قوي في مهرجان كان السينمائي بدورته الـ77 حيث يشهد عرض أربعة أفلام مدعومة من مؤسسة البحر الأحمر، من ضمنها فيلم “نورة” الذي يُعتبر أول مشاركات السعودية في المهرجان.

وفي إطار حديثنا عن المهرجان تابعي أفخم المجوهرات العالميّة ترصّع إطلالات النجمات في حفل افتتاح مهرجان كان السينمائي بدورته الـ 77.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية