مهرجان البحر الاحمر الدولي يتبنى 14 مشروعاً سينمائياً عربياً

مهرجان البحر الاحمر الدولي يتبنى 14 مشروعاً سينمائياً عربياً

مصدر الصورة موقع pinterest

اعلنت لجنة مهرجان البحر الاحمر الدولي عن تبني 14 مشروعاً سينمائياً عربياً لدعمها على صعيد الانتاج وما بعد الانتاج في دورته لعامي 2020-2021.

ias

اعلن في وقت سابق عن انطلاق مهرجان البحر الاحمر الدولي بين 6 و15 ديسمبر، وها هو المهرجان يعلن امس عن دعمه لعدد من المشاريع السينمائية العربية.

دعم 14 فيلم سينمائي!

الدعم الذي ستحصل عليه الافلام التي تم اختيارها سيكون من قبل صندوق البحر الاحمر لتوفير الدعم للمشاريع السينمائية التي ستتكفل بكلفة انتاج الافلام، لتسافر عبر العالم وتشارك في المنافسة في عدد من المهرجانات السنمائية العالمية.

القائمة المختارة تضم 10 افلام وثائقية عربية، من السعودية والاردن ومصر ولبنان وفلسطين والجزائر والمغرب والعراق وقطر وتونس، اضافة الى اربعة افلام من دول غير عربية وهي السويد والولايات المتحدة وفرنسا والمانيا.

ومن الافلام المندرجة على القائمة فيلم "فرحة" للمخرجة دارين سلام الذي سيشارك في مهرجان تورنتو السينمائي الدولي الشهر الحالي ضمن العرض الاول له.

فيلم فرحة

وكان فيلم "البحر امامكم" للمخرج ايلي داغر فاز بجائزة كان للافلام القصيرة، حيث تم عرضه امام مظاهرة من اشهر المخرجين حول العالم في شهر يوليو الماضي.

البحر امامكم

واشار ادوارد واينتروب المدير الفني لمهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي الى ان السنما العربية تمتلك الكثير من المواهب المبدعة التي تستحق الدعم، واكد ان حضور الافلام العربية في المهرجانات العالمية سيزداد في السنوات المقبلة.

وتصفحي ايضاً اطلالات النجمات العربيات في مهرجان البندقية السينمائي.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية