كيف تتعاملين مع الشخصية الهستيرية؟

مواصفات الشخصية الهستيرية

هل تحتارين في كيفية التعامل مع الشخصية الهستيرية التي ترتبط دائماً بعدم النضج والنمو العاطفي وفقدان الاتزان العاطفي في الشخصية ما يؤدي إلى عدم الثبات في العاطفة مع سطحية واضحة في الانفعالات؟

ias

والغريب في هذه الشخصية أنّه يبدو عليها وكأنّها ذات عواطف قوية معبّرة وتضحي، إلا انّه سرعان ما تخمد وتتوارى وتبحث عن موقف آخر يحمل عواطف أخرى بديلة كما تتصف بعدم القدرة على الثبات في علاقة لمدة طويلة.

ولهذه الشخصية أيضاً مميزاتها إذ إنّها تتميز بتعدّد المعارف والصداقات السريعة وحب الاختلاط ولكن تتميز دائماً بالتغير وعدم الثبات، فضلاً عن هذه الكثرة في العلاقات الا أنها تظل سطحية ولا تأخذ العمق الكافي.

ومن صفات الشخصية الهستيرية: العاطفة الزائدة، والقابلية الشديدة للإيحاء، والمسايرة، وحب المجاملة والمواساة، وتقلّب المزاج، وعدم التحكّم فى الانفعالات، وسطحية المشاعر، وعدم النضج النفسـي الجنسـي، ويتركز سلوكها حول الذات ومنفعتها وتصبح أهم شيء فى الحياة هي نفسها فقط، وهو يمتلك استعداداً شديداً وسريعاً للضجر، الغرور وكثرة المطالب…

ولكي تتمكّني من التعامل مع هذه الشخصية ننصحك بتفهم خصائصها والصبر عليها في حالات الانفعال، ثم مراجعتها بتصرفاتها والعمل على زيادة ثقة الشخص بنفسه من حيث الأداء والعمل والآراء. ويجب العمل على جذب الشخص دائماً إلى الواقع لأنّه دائماً يعيش فى الأحلام، وأخيراً مساعدة الشخص على مواجهة مشاكله بدلاً من أن يهرب منها.

اقرأي أيضاً: لون العيون يكشف أسرار الشخصية

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية