موعد اول يوم رمضان 2019 وعاداته في عدد من البلدان

كما كل عام، ومع اقتراب شهر رمضان الفضيل، تبحثين عن موعد بدئه حتى تتمكني من انجاز التحضيرات اللازمة له،قبل حلول هذا الشهر الفضيل.

ias

لذلك، اختارت "ياسمينة" ان تعرفك على موعد اول يوم رمضان 2019 وعاداته في بعض البلدان.

من المتوقع ان يبدأ هذا الشهر الفضيل يوم الأحد 5 ايار 2019 على ان ينتهي يوم الثلاثاء 4 حزيران 2019. وعليه يبقى حتى الشهر الفضيل حوالي الثلاثة اشهر.

أما عن العادات المتبعة في بعض البلدان مع بداية شهر الرمضان، سنعرفك على بعضها حتى تتمكني من تطبيق بعضها في منزلك.

1- في المملكة العربية السعودية: لهذا الشهر الفضيل، جو روحاني مميز في المملكة لان المملكة تحتضن الحرمين الشريفين. وفي المملكة تقليد على ان يتم تعين الافطار كل يوم في منزل احد افراد العائلة بشكلٍ دوريّ بدءً من كبير العائلة ومن العادات ان يتناولوا خلال الافطارات التمر والماء التي تعرف بـ"فكوك الريق".

2- في مصر: من المعروف عن المصريين عبارة يتداولنوها مع بداية هذا الشهر الفضيل وهي "ليتك عام يا رمضان"، وللاسر المصرية اجواءها الخاصة والاجتماع على الافطار يقام عادة في بيت كبير العائلة حيث تبرز قوة التوافق التلاحم الاسري في هذه الاجتماعات.

3- في الامارات: ان الشهر الفضيل يحظى بمكانة خاصة لدة الاماراتيين، فالمجتمع الاماراتي لا يزال يحافظ على الروابط الاخوية والاسرية، ويظهر ذلك من خلال الزيارات واللقاءات وتبادل الدعوات للافطارات. ويقام في الامارات ما يسمى بالمهرجانات الرمضانية تنصب فيها الخيم ويتوافد اليها الناس من كل حدبٍ وصوب.

إذاً، بعد ان تعرفت على موعد اول يوم رمضان 2019، وعادات بعض البلدان، فما هي العادات المتبعة لديك؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية