ميوتشيا برادا تتخلى عن المرأة البرجوازية وتحاكي المرأة العصريّة والعملية في صيف 2018

تعوّدنا على ميوتشيا برادا أن تحاكي في كلّ مجموعة لها من برادا، المرأة البرجوازيّة المعقّدة والتي تحبّ دائماً الظهور بإطلالة تعكس هذه الصفات وتبديها أنيقة ولكن فريدة.

ias

على عكس ذلك، اختارت ميوتشيا التغيير في مجموعتها لصيف 2018 التي عرضتها أمس خلال اليوم الثالث من أسبوع الموضة في ميلانو حيث عمدت إلى محاكاة امرأة اليوم، المرأة العصريّة والعمليّة والتي تبحث عن إطلالة تظهرها قويّة وتسمح لها بفرض قوّتها وهيبتها وجعلها تبدو واثقة من نفسها وقادرة على مجاراة الحياة اليوميّة ومهامها.

التنورة بالطول المتوسط مع التوبات المطبعة من برادا لصيف 2018

فكما تشير ميوتشيا برادا قبيل العرض، إنّ خيارها أن تحاكي هذه المرأة بالتحديد أتى نتيجة شعورها بأنّ المرأة تحتاج لملابس تساعدها في إثبات نفسها أكثر كما في مجابهة من يستضعفها أو يستضعف دورها أقلّه، اليوم أكثر من أيّ وقتٍ مضى، لا سيّما أنّ العديد يحاولون تجريدها من دورها وحقوقها بعدما أن استطاعت الحصول على جزء منها في السنوات الماضية.

التوب المطبعة بنقشات مختلفة باسلوب الفستان من برادا

من هذا المنطلق، إنّ ما رأيناه من تصاميم وقصّات تعكس أسلوب الـ Minimalist إنما طبعاً بنكهة برادا بات مفسّراً والتركيز على القمصان والسترات الرسميّة والسراويل والتنانير الحيويّة والشورتات هو بدوره دليل على خيار برادا لصيف 2018.

الشورت القصير مع الحزام الكلاسيكي والبلايزر بقصة البوي فرند من برادا

للدخول في التفاصيل أيضاً، لا بدّ من الإشارة إلى أنّ النقشات والرسومات لا يمكن أن تغيب أبداً عن تصاميم برادا وفي هذه المجموعة، برزت الرسومات التي تعبّر عن الفنّ المعاصر والسبب أنّ ميوتشيا بنفسها استوحت من لوحات تعكس الفنّ المعاصر وتعود إلى حقبات الثلاثينيات والستينيات.

التوب الطويلة فوق القميص المقلم او التوب بالكتف الواحد فوق التوب بالياقة الكلاسيكية

أما إذا أردنا التكلّم عن الصيحات قليلاً، فنشير إلى أنّ موضة الـ Layering أو تنسيق طبقات من الملابس فوق بعضها البعض برزت كثيراً لا سيّما أنّنا رأينا التوبات منسّقة فوق توبات أخرى وأتت إحداها بأسلوبٍ واسع وعلى شكل الفستان ومنسّقة فوق توبات أخرى وبعضها بقصّة الكتف الواحد ومنسّقة فوق توب بياقة كلاسيكيّة.

أخيراً، لا بدّ من تسليط الضوء على موضة قصّة الأكتاف البارزة التي سيطرت على السترات والمعاطف منا القمصان أو التوبات على شكل قمصان.

إقرأي المزيد: الشفافية عنوان مجموعة برادا Resort 2018!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية