نجمات السوشال ميديا يستعرضن إطلالات تراثية خلابة بمناسبة تأسيس المملكة

مصدر الصورة حساب لما العقيل على انستغرام lama.alakeel

شهد يوم الأمس استعراض حافل بالإطلالات التراثية الخلابة احتفالًا بيوم تأسيس المملكة، ولمعت نجمات السوشال ميديا بإطلالات تعكس الموروث الشعبي التقليدي السعودي.

ias

تستعرض لك ياسمينة اليوم أجمل الإطلالات التي تم تداولها على قنوات مواقع التواصل الاجتماعي بالأمس، تزامنًا مع احتفاء مختلف مناطق المملكة بيوم التأسيس بفعاليات لم يسبق لها مثيل.

يارا النملة اطلالة نجدية

من وحي التراث السعودي نشرت البلوغر وخبيرة المكياج السعودية يارا النملة مجموعة من الصور لجلسة تصوير خاصة لها بالزي التراثي السعودي بجوار الخيل، مُكملة إطلالتها بمجموعة من المجوهرات التقليدية، وعلّقت على المنشور بقولها:" ثلاثة قرون من الأمن والعز والرخاء ".

ياسمين الدخيل اطلالة بالعقال والبشت

وباللون الأسود أيضًا أطلت ياسمين الدخيل بإطلالة رجالية متمثلة "بالبشت" والعقال "المربع"، الذي يعكس تاريخ الزي التراثي لأيام التأسيس، وعرّفت من خلال تعليقها على المنشور عن عدد من أسماء الأزياء ورمزيتها.

لما العقيل اطلالة حجازية

ظهرت البلوغر السعودية لما العقيل بإطلالة حجازية ساحرة بالثوب التقليدي النسائي للمنطقة الغربية، والذي كانت ترتديه العرائس في ليلة زفافهن.

ميلا الزهراني اطلالة جنوبية

أطلت الممثلة السعودية ميلا الزهراني من خلال جلسة تصوير خاصة، بالزي التقليدي لأهل الجنوب، وتحديدًا قبيلة زهران، وعلقت على المنشور بكلمات قالت فيها:" ثلاثة قرون.. على عهدك باقين.. وفخرنا إرثٍ عظيم".

سارة الودعاني "بالبرقع" التقليدي القديم

شاركت مؤثرة مواقع التواصل الاجتماعي سارة الودعاني إطلالتها ليوم تأسيس المملكة، من خلال ظهورها "ببرقع" تراثي قديم مضيفة لمنشورها هاشتاغ # كشخة_التأسيس.

أمل الأنصاري بقلادة "الرشرش"

بلوك تراثي جميل نشرت خبيرة المكياج السعودية أمل الأنصاري صورة لها مرتدية ثوب تقليدي منقوش بالقط العسيري، مع قلادة ذهبية كبيرة بأسلوب "الرشرش" القديم، مضيفة "البرقع" على الوجه، وبخصوص حديثنا عن "البرقع" تابعي ما نشرته ياسمينة عن الإقبال الجنوني على "البراقع" والكميات تنفذ من الأسواق الشعبية السعودية!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية