نساء سعوديات يوصلن الموضة المحلية إلى العالمية

نخبرك اليوم عن نساء سعوديات يوصلن الموضة المحلية الى العالمية وذلك من خلال مبادرات عديدة تدعم المواهب الناشئة، من بينها منتديات للموضة وبرامج للمنح الدراسية، والتي تساعد كل امرأة على أن تكون من بين أهم المصممات السعوديات.

ias

السعوديات داعمات لبعضهن البعض، ليس لتمكين المرأة فحسب، بل أيضًا لرفع اسم المملكة عاليًا. وبما أن فئة كبيرة منهن تبرع في تصميم الأزياء، رأت سيدات ملهمات أهمية نقل المواهب المحلية إلى العالمية، ولو حتى من خلال إلهامها فحسب، وفي ما يلي أبرزهنّ.

الأميرة ريما بنت بندر

تشارك الأميرة ريما بنت بندر في مختلف المناقشات والمنتديات التي تسلّط الضوء على أهمية الموضة، أبرزها، حدث أقيم في الشهر الماضي هو الأول في المملكة المخصّص لإنشاء نظام بيئي في الأزياء فيها.

هذا دليل على أنها تواكب كل جديد في عالم الموضة، وتفتح الآفاق للمواهب في المملكة بتطوير أفكارهم في المجال، خصوصًا وأنها تؤيد كثيرًا فكرة العمل الجماعي لتحقيق الكثير، وتشجيع الجميع على أن يكونوا المستقبل الواعد للبلد.

مريم موصلي

كثيرة هي مبادرات مريم موصلّي لدعم المواهب السعودية في مجال الأزياء، والتي تقدّم من خلالها الكثير لدعم المواهب، مثل توفير ورش العمل والعقود القانونية واستشارات أسعار السوق وبرامج إرشادية وورش عمل وغيرها الكثير.

الأميرة جوهرة بنت طلال آل سعود

هي تدعم المرأة في مختلف المجالات، ومن بينها الأزياء، إذ يكون اسمها بارزًا في أهم المنتديات العالميّة، وهي أيضًا كونها رئيسة شركة "أطلال المجد"، تسعى لتطوير المواهب الناشئة عبر التركيز على التسويق الإلكتروني والحملات الدعائية والتجارة الإلكترونية.

هنيدة صيرفي

تمكّنت هنيدة صيرفي من إيصال روعة الموضة المحليّة إلى العالميّة، من خلال تصاميمها التي تمزج بين الأناقة والرقيّ والفخامة، والتي تعكس هويّة الموضة السعوديّة بتفاصيل مختلفة. ولأنّ إنجازاتها كثيرة، تحوّلت إلى مصدر وحي لكلّ مصمّمة سعوديّة تطمح للوصول إلى العالميّة.

شهد الشهيل

تمزج تصاميم المصممة شهد الشهيل الحرفية السعودية التقليدية والتصاميم العصرية التي يتمّ تطريزها يدويًّا في المملكة، وهي تحظى بشهرة عالميّة، وتستقطب أهم سيدات العالم، من بينهن الملكة رانيا التي اختارت من إبداعاتها.

ولذا، تحولت المصممة شهد الشهيل ‘لى مصدر وحي لكل مصممة صعودية تطمح لتحقيق شهرة عالمية، والارتقاء بإبداعاتها إلى أعلى المستويات.

أخيرًا، نذكّرك بالتعف إلى أهم مصممات المجوهرات السعوديات اللواتي يبهرن العالم بإبداعاتهنّ.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية