نصائح ذهبية كي تسيطري على علاقتك بالمال

نصائح لعلاقة النساء بالمال

امرأة تحمل أموال

لأسباب ليست واضحة، الاّ أن علاقة شائكة هي التي تحكم بين المرأة والمال. إذ تعتبر المرأة التي تجيد ادارة المال وتوزيعه من دون الاستجابة الى المغريات من حولها استثناء! لذا تقدّم إليك ياسمينة هنا بعض النصائح التي يجب أن تتذكريها في هذا السياق.

ias

 

                (هل يُشعرك الادخار بالسعادة؟)

 

– أنفقي أقلّ مما تجنين: من أسرار جني الثروات التي يدركها القليل من الناس هي الادخار أو بمعنى أبسط ألا تستديني من المال أكثر مما تجنين، بل أن تحددي مصاريفك بحسب مدخولك!

 

– الادخار لليوم الأسود ليس كلام شاعرياً: لأنّ لا أحد يعرف ما تخبّئ له الأيام وكونك امرأة عاملة أو تحصلين على مبالغ معينة من المال فعليك ألا تنسي أن الأيام السود لن ترحمك.

 

             (المال في الحلم… ماذا يعني؟)

 

– الحسابات الدقيقة ليست من مظاهر البخل: كم من مرّة تخالين نفسك أضعت مبلغاً كبيراً من المال وتنهارين على نفسك الى أن تمسحي دموعك وتستلقين على الكنبة وتقومين بحسابات دقيقة تستجمعين خلالها ذاكرتك لتكتشفي أخيراً أنّ ما من مال ضائع الاّ أنك نسيت مصاريفك! لذا من الأفضل أو تدوّني على هاتفك أو مفكرتك مصاريفك بالتفاصيل كي تتحاشي موقفاً مماثلاً وتضبطي اسرافك في آن.

 

– تسوّقي بحسب اللائحة: كي لا تبددي أموالك على سلع لا تحتاجينها وكي لا تبتاعينها مرّتين، اكتبي لائحة مفصّلة بكل ما ينقصك كي لا تبهرك بضائع السوق ويخرج الانفاق عن سيطرتك!

               (اختبري نفسك: أية متسوقة أنت؟)

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية