نصائح ذهبيّة تمنع أي أحد من انتقاد وزنكِ الزائد

نصائح تمنع الاخرين من انتقاد الوزن الزائد

نخبرك عن نصائح تمنع الاخرين من انتقاد الوزن الزائد، إذ أن التنمّر يؤثّر بطريقة سلبيّة على نفسيّتك، إنتاجيتكِ، نظرتك للحياة وطريقة تعاملك مع من حولك، وهي نفسها التي طبقتها عارضات أزياء ممتلئات حققن الشهرة.

ias

رغم نشر الوعي المستمر حول ضرورة عدم التنمر على الآخرين، ما زالت كثيرات تعانين من ذلك، وخصوصًا صاحبات الوزن الزائد، فكثر ينظرون إليهم باختلاف، بغضّ النظر عن فئتهنّ العمريّة. ومن هذا المنطلق، يجب أن تمنعي هؤلاء من انتقادكِ، عبر الالتزام بالنصائح التالية.

مواجهة النقد بالإيجابيّة

لا تُظهري أبدًا لمن ينتقد ززنكِ الزائد أنّكِ منزعجة من هذا الأمر، إنّما تعاملي مع الموقف بإيجابية، فقابلي كل ما يقوله بابتسامة، وكأنّكِ لا تكترثين بتاتًا لانتقاداته السلبيّة، ومرة تلو الأخرى سيتراجع هذا الشخص عن معاملتكِ بهذه الطريقة.

نصائح تمنع الاخرين من انتقاد الوزن الزائد
نصائح تمنع الاخرين من انتقاد الوزن الزائد

أظهري رضاك عن نفسك

لا تُظهري لناقديكِ أنّكِ منزعجة من نظرتهم إليكِ، بل على العكس، أظهري لهم رضاكِ عن ذاتكِ وثقتكِ الكبيرة بنفسكِ، وحبّكِ الكبير لمظهرك. أكّدي لهم أنك ترين جسمكِ رائعًا، وبعدها سيستسلمون لهذا الواقع.

قرري أنتِ مع من يجب مقارنتكِ

كونكِ صاحبة وزن زائد، بالطبع تعانين كثيرًا من مقارنة من حولك لكِ بقريبتكِ أو صديقتكِ النحيفة. عندما تجدين نفسكِ في هذا الموقف، أكّدي لهم بكلّ ثقة ضرورة مقارنتكِ مع من يتشاركنكِ الميزات نفسها، مثل عارضات الأزياء الممتلئات مثلًا، اللواتي أصبح الجميع ينظر إليهنّ الآن على أنهنّ نساء مشهورات. وهذه بالمناسبة من الطرق لتخطي شعور أن من حولك أفضل منك.

سلّطي الضوء على نجاحكِ

حاولي قدر المستطاع أن تكوني أمام الجميع الناجحة التي تحقق كل ما تريد، سواء في دراستها أو عملها أو هوايتها. فسلّطي الضوء دائمًا على أي إنجاز حققته، ولو كان صغيرًا، وهكذا، من ينتقدونكِ سيشعرون بأنّه ما من ضرورة للتنمر عليكِ، لأنّكِ لا تركزين على مظهركِ.

الإصرار على التصدّي للتنمر، هو من أبرز الطرق لتعيشي حياة سعيدة، فلا بدّ أن تطبّقي الخطوات التي تتيح لكِ تحقيق ذلك.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية