Yasmina

نصائح للتخلص من آلام الظهر من دون الحاجة للدواء

نصائح للتخلص من آلام الظهر من دون الحاجة للدواء

سنة بعد سنة تزداد أوجاع الظهر عند النساء ولا شكّبأنهن يبحثن دائماً عن نصائح للتخلص من آلام الظهر من دون الحاجة للدواء المسكنالذي يسبب جروح في المعدة ويؤذيها كثيراً وفي المناسبة إكتشفيطريقة علميّة لتتخلّصي من مختلف أوجاع جسمك بأصابع يديك. ولأن ياسمينةحريصة دائماً على صحة المرأة العربية وتعمل جاهدة لجعلها تعيش نشاطاتها اليوميةبسهولة وتألق إختارت أن تعرفك على أهم النصائح التي تخلصك من هذه الأوجاع المؤلمةوتحميك منها وذلك من خلال:

  • المشييومياً وحمل الأثقال:تنصحك ياسمينة بممارسة رياضة المشي يومياً لساعة على الأقل منالوقت، فهذه العادة تحسن حركة العظام وتليّن العضلات ما يمنع الشعور بأوجاع الظهرالناتجة عن كثرة الجلوس أو حتى كثرة التعب. بالإضافة الى ذلك، تنصحك ياسمينة بحملأوزان خفيفة أثناء ممارسة رياضة المشي وتحريك عضلات الأكتاف والرقبة من خلال تمريناليدين، هذه الحيلة تساعد على التحكم بوجه الرقبة والظهر أيضاً.
  • التوقفعن التدخين: لا بدّ أنك تعلمين عن مدى خطورة التدخين على حياتك الصحية لك هل كنتتعلمين أنه المسبب لأول لترقق العظام ولأوجاع الظهر؟! في حال كنت تجهلين هذهالمعلومة، لا بدّ أن تنتبهي لها جيداً وتتوقفي موراً عن التدخين الذي يمنع كميةالأوكسيجين والفيتامينات في الدماء من الوصول الى كافة عظام الجسم ولاسيما الظهربكميات متعادلة وصحيحة، وهنا لا بدّ أن تتعرفي أيضاّ على أضرار أخرى للتدخين
  • الإمتناع عن الجلوس لفترات طويلة:إن كنت من اللواتييجلسن في العمل لأكثر من 9 ساعات متواصلة، فلا بدّ أن تعلمي أنك تعرضين نفسكللشعور بآلام الظهر المزمنة والتي يمكن أن ترافقك مدى الحياة. من هذنا تنصحكياسمينة أن تتمشي لدقيقتين على الأقل كل 30 أو 50 دقيقة حتى تحافظي على ليونةالعظام والعضلات. يُذكر أن الوقوف لساعات طويلة يحمل السيئات نفسها للجلوس ويسببفي أوجاع الظهر.
  • ممارسة تمارين الليونة: لا تكتفي بساعة واحدة من المشي،بل لا بدّ قبل المشي وبعده من ممارسة تمارين الليونة التي تساعد على إيصال الدماءوكميات الأوكسيجين بشكل متساو الى جميع العظام والعضلات، ما يمنع تشنجاتهاوبالتالي يخفف من حدة الآلام.وفي المناسبة إكتشفي حسنات ممارسة الرياضة بمفردك

مواضيع ذات صلة

خبيرة حواجب Benefit Cosmetics منة العبد والمدوّنة ليلى تعلّمانك رسم الحواجب والآيلاينر
تجميل

منة العبد والمدوّنة ليلى تعلّمانك رسم الحواجب والآيلاينر