نصائح للحفاظ على سلامتك خلال السفر بمفردك

نصائح للحفاظ على سلامتك خلال السفر بمفردك

نصائح للحفاظ على سلامتك خلال السفر بمفردك

ربّما ترغبين في السفر بمفردك، ولكنّك تخشين الشعور بالوحدة أو تقلقين على سلامتك، خصوصاً وأنّك في وجهةٍ لا تعرفين فيها أحد. من هنا، وبعد أن كنّا قد كشفنا عن الأسباب التي تدفعك إلى السفر بمفردك على الأقل مرة في حياتك، اخترنا اليوم أن نشاركك بأهم النصائح لتحافظي على سلامتك وأنت تستمتعين في عطلتك.

ias

قومي ببحث على الإنترنت للتعرف أكثر على وجهتك

بالنسبة للعديد من المسافرين، يُعد البحث والتخطيط اللذان يسبقان الرحلة ممتعان تماماً مثل السفر. بين استكشاف أجمل الشواطئ وأروع المدن، خذي بعض الوقت لمعرفة ما إذا كانت وجهتك آمنة أم لا؛ ما هي أفضل الأحياء وتلك التي يجب تجنّبها؟ هل هناك أنواع معينة من سيارات الأجرة التي يجب أن تستقليها؟ هل يوجد مركز طبّي في المدينة في حال حدوث أي طارئ؟

خذي ما تحتاجينه فقط من أغراض وأموال نقدية

ليست هناك حاجة لاستكشاف معالم المدينة وأنت تحملين معك جميع البطاقات الإئتمانية وجواز سفرك، وما يعادل 500 دولار نقداً. خذي ما تحتاجينه لليوم واحتفظي بأغراضك داخل الفندق. ملاحظة: تجنّبي حزم الأغراض الثمينة مثل الأكسسوارات والمجوهرات الثمينة كونها تعرّضك للسرقة كما أنّها تحتل مساحةً إضافية من حقيبة سفرك.

لا تثقي بأحد بسهولة

مما لا شكّ فيه أنّ السفر هو البوابة لتكوين صداقات وعلاقات جديدة. ولكن، عليك توخّي الحذر؛ فليس كل من تصادفينه أهلاً للثقة. فبعض الأشخاص يتقنون فنّ التمثيل ليكسبوا ثقتك ويستولوا في النهاية على أغراضك أو أموالك. أبقي عينيك مفتوحتين!

احصلي على تأمين السفر

لا تفكّري بالسفر قبل الحصول على تأمين السفر؛ سواء فقدت أمتعتك أو احتجت إلى دخول المستشفى أو تعرّضت للسرقة في عطلتك، فإنّ تأمين السفر هو الحل لتسديد مصاريفك.

كوني مستعدّة لأي طارئ

في حال حدوث الأسوأ مثل سرقة محفظتك أو بطاقة الإئتمان أو الإضطرار إلى دخول المستشفى، أنت بحاجة دائماً إلى خطة "ب". بالنسبة إلى المستندات، احتفظي دائماً بنسخ أمامية وخلفية لبطاقات الإئتمان في Google Docs أو Dropbox، بالإضافة إلى نسخٍ لجواز سفرك.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية